7560 المشاهدات
كيف تكافحين ظهور التجاعيد بالنظام الغذائي

تظهر التجاعيد و علامات الشيخوخة على الإنسان كلما تقدم في العمر و هذه التجاعيد تتذمر منها النساء على وجه الخصوص و تبدأ الكثير من السيدات في البحث عن الطرق التي يقين بها بشرتهن من ظهور هذه العلامات أو إزالتها.

 ومن أفضل الطرق لتجنب ومكافحة التجاعيد هي الاعتماد على المشروبات و الأطعمة وتغير النظام الغذائي اليومي إلى نظام صحي متكامل.

 في هذا المقال أقدم لكِ أهم 12 نوع من الأطعمة لمكافحة وتأخر ظهور التجاعيد.

– يحتوي العنب الأسود و العنب الأحمر على مادة أنثوسيانين التي تقوي الأوعية الشعرية التي تقوم بتوصيل الأكسوجين و العناصر المغذية إلى الجلد و تعمل على تخليصه من الفضلات كما إن العنب يساهم في بناء الكولاجين.

– تناول الشوكولاتة الداكنة يعمل على منع تشكل التجاعيد نظراً لاحتوائها على مضادات الأكسدة و الفلافونات و التي تجعل الجلد مرناً و تمنحه الترطيب و الإشراق.

– شرب الحلبة يعمل على إزالة التجاعيد كما أن استخدامها كغسول يعمل على إزالة الشيب من الشعر.

– يعمل الشاي الأخضر على وقاية البروتينات التي تعمل على مرونة الجلد كما تمنع نشاط الإنزيمات التي تقوم بتفتيت الكولاجين و تؤدي إلى ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة كما يحتوي على مادة البوليفينول التي تعمل كمضاد للالتهابات و تحسن نسيج الجلد.

– يحتوي التفاح على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة مثل مادة الكيرسيتين التي تعمل على إعادة تجديد الخلايا كما أكدت عدة أبحاث.

– يحتوي اللبن الرائب على فيتامين أ و هو أهم فيتامين يكافح التجاعيد كما يحتوي أيضا على الكالسيو و البروتين و عناصر تساعد في هضم المواد الغذائية التي تقلل من ظهور التجاعيد و يفضل تناوله مع الجزر و التوت.

– يحتوي الخوخ على مواد تقاوم الجزيئات الحرة في الدم و التي لو كثرت فيه لأدت لظهور التجاعيد على البشرة بكثرة.

– تحتوي الفراولة على فيتامين ج و على حامض الإيلاجيك الذي يقلل من ظهور التجاعيد.

– تحتوي حبوب البن على مضادات أكسدة كما أن الكافين يحتوي عليها أيضاً و بهذا فإن القهوة تعمل على تنشيط وظائف الجهاز العصبي و تكافح التجاعيد.

– تحتوي السبانخ على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة مثل مادة الليوتين التي تمنع ظهور التجاعيد و تحافظ على ليونة البشرة و ترطيبها كما إنها تقلل من ظهور الهالات السوداء المحيطة بالعينين لإحتوائها على كميات كبيرة من فيتامين ك و فيتامين ج.

– يحتوي الرمان و كذلك الفراولة على حمض ألاغيك الذي يمنع الكولاجين من التلف مما يقلل من الإصابة بتجاعيد الوجه.

– و من أجل علاج التجاعيد و تأخير ظهورها ينصح بشرب خليط من ثمرتي طماطم و ثمرتي جزر و أربعة ملاعق من الكرفس و كوب من الماء.