6778 المشاهدات
كيف تسرع الانترنت

كيف تسرع الانترنت

في البداية لابد أن نشير إلى أن سرعة النت تعتمد بشكل أساسي على حجم الحزمة التي تم شراءها، وحجم الداونلود الذي تحتويه، وكذلك مدى جودة الجهاز ( كبيوتر – لابتب – آي باد أو غيرها من الأجهزة ) فقد يكون الجهاز يشكي من أمر ما، ويقف عائق في وجه تسريع الانترنت.

زيادة السرعة

ومن طرق زيادة سرعة الشبكة اللاسلكية، يمكن شراء أو استخدام داعم للإشارة، أما إذا كانت كلفة هذا الداعم ليست في متناول اليد، ولا يريد الشخص إنفاق كثيرا من المال فهناك خطوات بسيطة، قد يلجأ إليها الناس لزيادة سرعة النت وهي طرق منزلية غير مكلفة ولا تحتاج إلى خبرة أو معرفة بعالم الاتصالات، وهي مجرد خطوات قليلة.

خطوات تسريع الانترنت بطريقة غير مكلفة وسهلة

تحريك الراوتر

يجب البحث عن مكان مناسب ويتم وضع جهاز الراوتر الخاص بالمستخدم عليه حتى يتمكن من التقاط الإشارة بدون وجود أي مشكلة أو تشويش عليه، ويفضل أن يكون المكان الذي وضع عليه الراوتر لا يحتوي على أي أسلاك أو وصلات كهربائية غير المستخدمة للكمبيوتر أو الجهاز المستخدم لأنها تقوم بالتشويش على قوة الإشارة الأمر الذي يؤثر في المحصلة على سرعة الإنترنت، أما إذا كان المستخدم يقطن ( يسكن ) في طابق سفلي فيجب التأكد والحرص على أن لا يكون الراوتر بجوار حائط مصنوع من الأسمنت أو الخرسانة أو المعدن، ويجب وضع جهاز الراوتر عندها في مكان واسع وله منفذ مثل النافذة أو الشرفة أو سطح المنزل، وقلما تكون الإشارة ضعيفة في هذه الأمكنة .

يجب تهميش الإشارات اللاسلكية الأخرى

إن الأجهزة الموجودة في المنزل قد تقوم بإرسال إشارت لا سلكية مما سيؤثر سلباًعلى جهاز الراوتر وسرعة الإنترنت ومن هذه الأجهزة الميكروويف والهواتف النقالة وجهاز الراديو، وأية أجهزة أخرى لا سلكية قد يكون لها تأثير وفي بعض الأحيان تؤثر الأجهزة السلكية على الإشارة أيضا ومن هذه الأجهزة المروحة والتلفزيون، لهذه الأسباب يجب أن يكون الراوتر في مكان بعيد تماماً عن هذه الأجهزة.

هناك عدد كبير من القنوات المختلفة التي يمكن الاختيار فيما بينها لتشغيل الاتصال اللاسلكي بشبكة الإنترنت، ويمكن أن تتداخل أجهزة الجيران والمحيطين بالمستخدم إذا قاموا باختيار نفس القناة التي يعمل عليها، لذلك يجب فتح المتصفح الذي يستعمله المستخدم ويقوم بكتابة عنوان الIP الخاص بالجهاز وسيقوم المتصفح بتحويل المستخدم تلقائياً إلى صفحة ويب جديدة تحتوي على العديد من الخيارات، ويمكن تغيير القناة من خلال الوقوف على المؤشر الخاص بالقنوات اللاسلكية والذي يصعد ويهبط.

طريقة صناعة مؤشر خاص يزيد من السرعة

يمكن صناعة مقوي للإشارة اللاسلكية وذلك عن طريق الاستعانة بالعديد من الأدوات البسيطة الموجودة في المنزل مثل علب الألمونيوم التي توضع فيها المشروبات الغازية.

الخطوات

قص العلبة ومن ثم قم بثقبها ثم وضع الجهاز الهوائي بداخلها، وقم بتوجيه العلبة إلى المكان الذي ستلتقط الإشارة منه.

طريقة أخرى لتسريع الانترنت

الخطوة الأولى

هذه الخطوة هي الخطوة الوحيدة وهي فقط للذين يستخدمون Windows xp إذهب أولاً إلى خصائص جهاز الكمبيوتر، وذلك عن طريق النقر على زر الماوس الأيمن ثم قم باختار خصائص (Propertie s ) ، ويوجد طريقة أخرى وذلك عن طريق لوحة التحكم (Control Panel ) ثم قم باختيار النظام ( system ) بعد ذلك قم باختيار أخر خيارفي القائمة وهو (Advanced )

بعد يتم اختيار مخصص ( Custom ) ثم تحدد الخيارات في الأعلى وبعد ذلك قم بالنقر فوق تطبيق، ثم موافق ok.

الخطوة الثانية

إذهب إلى الأمر عن طريق تشغيل قائمة ابدأ ( Start ) ومن ثم إنقر فوق تشغيل ( Run ) وبعد ذلك قم بكتابة الأمر ( Regedit ) ثم قم بنقر فوق موافق ( ok ) .

بعد القيام بهذه الخطوة ستظهر لك نافذة تدعى – الريجي ستر – قم باختيار الخيار الثاني في القائمة وهو ( HKEY_CURRE NT_USER ) وذلك بالنقر فوق علامة ( + ) وبعد ذلك قم باختيار الأيقونة ( Control panel ) وذلك بالنقر على علامة ( +) ومن ثم اختر( Desktop ) ملاحظة هامة ( لا تنقر على علامة (+) انقر فقط على الكلمة .

سوف تجد في القائمة الموجودة في الجهة اليمنى الصيغة ( Menu Show Delay ) إنقر عليه نقراً مزدوجاً ( نقرتيين متتاليتين سريعاً) ثم قم بتحويل القيمة 400 إلى 0 وانقر موافق ..

الخطوة الثالثة وهي الخطوة الأخيرة

إذهب إلى أيقونة تشغيل في قائمة أبدأ ( Start ) ثم قم بالنقر فوق تشغيل ( Run ) واكتب الأمر التالي ( msconfig ) ثم قم بالنقر على موافق (OK ) .

ثم قم باختار آخر شيء في القائمة وهو ( بدء التشغيل ) ( Startup ) وعندها قم بإلغاء جميع علامات الصح وانقر فوق موافق ستظهر لك نافذة إعادة التشغيل، وعندها قم بتشغيل الكمبيوتر .

ملاحظة

ستعود علامة الصح على بعض الأمور الخاصة بالنظام تلقائيا وهذا أمر غير هام..

وهذه الطريقة تجعل الاتصال بالإنترنت يصبح 116kbps

وهذه الطريقة خاصة بالأشخاص الذين يستخدمون Dial up اذهب إلى جهاز الكمبيوتر( My computer) ثم قم بالضغط على الزر الأيمن للماوس وقم باختيار خصائص ثم اذهب إلى الجهاز، ومن ثم إلى إدارة الأجهزة، ومن ثم اذهب إلى أجهزة المودم واضغط على + ، ثم قم باختيار المودم الذي تستخدمه، ثم اضغط على الزر الأيمن للماوس ثم اختر خصائص ومن بعدها اذهب إلى خيارات متقدمة عندها سوف ترى خانة فارغة قم بكتابة At&fx فيها احرص على أن تكتب حجم الأحرف بنفس الطريقة الموجودة هنا، ثم اضغط موافق أوOK

التصنيف
انترنت