9775 المشاهدات
كيف أتخلص من الدهون في جسمي

دهون الجسم
تعدّ مهمّة التخلص من الدهون في الجسم بسرعةٍ كبيرة صعبة، فكثيرٌ من الناس يعتقدون أنها شبه مستحيلة، ولكن هناك بعض الطرق تجعل هذه العملية أسهل وأكثر فعالية، وهذه الطرق تساعدك على تقليل الدهون في جسمك، والحصول على الجسم المطلوب.

طرق التخلّص من دهون الجسم
الشاي: يعتبر الشاي مشروباً يساعدك على الاسترخاء وتخفيف التوتر: إذا كنت ترغب في خفض الدهون في الجسم بسرعة، قد ترغب في شرب الشاي بكميات أكثر من المعتاد، اشرب 3-4 أكواب يومياً من الشاي الأخضر أو ​​الشاي الأبيض؛ فهي تحتوي على الكافيين والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تحفيز الأيض، وإنتاج تأثير مضاد للالتهاب وتهدئة الجهاز العصبي .

ويمكنك إضافة مكونات أخرى للشاي الأخضر لتعزيز سرعة حرق الدهون، ابدأ نهارك كل صباح مع فنجان من الشاي الأخضر مع النعناع، فهو يمنحك دفعةً من الطاقة ليومٍ كامل، بالإضافة إلى ذلك تناول كوباً من الشّاي الأخضر أو ​​الأبيض قبل النوم يضمن لك الحصول على نوم عميق.
تناول شرائح الليمون وسيلة رائعة لإنقاص الوزن وتطهير الجسم، فبمجرّد إضافة كميّة صغيرة من عصير الليمون إلى الشاي، والماء، والسلطة أو حتى أطباق اللحم أو السمك ستحصل على غذاءٍ غني بفيتامين C، والذي سيعمل على تحسين مجرى الدم وتقليل الدهون في الجسم. عصير الليمون الطازج يُحسّن الأذواق ويضيف طعماً لذيذاً للأطعمة ، كما أنه سهل التخزين يمكنك تخزينه في درجة حرارة الغرفة حتى عشرة أيام وعدة أشهر في الثلاجة، أو إذا كنت بحاجة إلى عصير الليمون فيمكنك حفظه على شكل مكعّبات الثلج؛ حيث إنّ الليمون لا يفقد أيّاً من عناصره الغذائية عندما يذوب.
انتبه لملصقات الطعام قبل الشراء: عند شراء أيّ طعام، لا تنسَ التحقّق من حجم السعرات الحراريّة؛ فالأطعمة التي تحتوي على قيمة سعرات حرارية تصل إلى 40 تعتبر منخفضة في السعرات الحرارية، 100 هي كميّة معتدلة وأكثر من 400 تحتوي على نسبٍ عالية من السعرات الحرارية، يجب أن ننسَ المجموعة الأخيرة إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، كما ويجب الانتباه إلى كميّة الدهون والصوديوم والكولسترول يجب أن تكون في أدنى مستوىً ممكن.
الحركة :لا يجب أن تكون كسولاً؛ فالحركة تعتبر عنصراً مهمّاً جداً لعملية التمثيل الغذائي، وحرق الدهون والسعرات الحرارية. يمكنك المشي لمدة نصف ساعة؛ فهذا يساعد في التخلص من 300 سعرة حرارية تقريباً .
التمارين الرياضية: إذا كنت ترغب في تقليل الدهون في الجسم، عليك إضافة بعض تدريبات الحديد لتدريباتك الخاصة؛ فهذا من شأنه تحقيق أفضل النتائج في حرق الدهون .
طحين جوز الهند أمر لا بد منه إذا كنت تريد التخلّص من الدهون في الجسم بسرعة؛ فهو يحتوي على الكثيرمن الألياف والبروتين، كما أنّه منخفض الدهون.
زبدة الفستق: معظمنا يحبّ زبدة الفستق، ولكن الكثير منا ينسى أن زبدة الفستق تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحراري، ولذلك يمكن استخدام العسل كبديلٍ عنها؛ فهو يحتوي على سكر الفواكه والمواد المضادة للأكسدة.
تجنّب شراء الأطعمة الجاهزة: لا تشترِ الأطعمة المصنّعة في علب، ولا تأكل الكثير من المحليات الصطناعية، والكربوهيدرات والخبز الجاهز، اختر الأغذية الطازجة العضوية؛ فهي تساعد على تحسّن المزاج، وتساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع.
تمارين رياضية: احرص على التسجيل في دورات تدريبية بشكل منتظمة وحاول القيام بتمارين رياضية مختلفة، بعد فترة التدريب سوف نكون قد فقدت الدهون، يمكنك اختيار ركوب الدراجات والجري، والقفز على الحبل.
الخضروات: جميعنا نعرف أنّ الخضروات مفيدة جداً؛ فهي تجعلك أكثر صحة وتعطيك الكثير من الفيتامينات، وعلاوةً على ذلك، الخضروات هي الغذاء الرئيسي في النظام الغذائي النباتي لذلك يجب أن تأكل الخضار الخاصة بك خمس مرّات في اليوم على الأقل؛ فهي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وتزيد التمثيل الغذائي الخاص بك للتخلّص من دهون الجسم بسرعة.
الموسيقى :هي الرفيق المثالي للتخلص من الدهون؛ فهي تمنحك بعض الدوافع وتعطيك المزيد من الطاقة والقوة حتى عندما تشعر بالملل أو التعب. الموسيقى تضاعف من وتيرة التدريبات، ومن شأنها أن تساعد في حرق قرابة الـ 500 سعر حراري.
القفز: جميع الأطفال والمراهقين والبالغين يحبون القفز، يمكن الغستعانة بالقفز لحرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون في الجسم.
الوجبات الصغيرة: إنّ التخلص من الدهون في الجسم لا يعني أن عليك تجويع نفسك؛ فأنت تحتاج إلى تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم لتفقد الوزن بطريقةٍ صحية على الرّغم من أن تناول وجبات خفيفة في وقت متأخّر من الليل هو فكرة سيئة.