7598 المشاهدات
كيف أبعد الرؤوس السوداء

تعتبر الرؤوس السوداء التي تظهر على الوجه من المشكلات التي يواجهها الشباب و الفتيات على فترات مختلفة و بأوقات متفاوتة ، تظهر هذه الرؤوس السوداء بأغلب الأوقلت بمرحلة المراهقة ، و ذلك لوجود خربطة بهرمونات الجسم خلال هذه الفترة ، و التوتر ىالذي يحدث مع الاشخاص حيال هذه الفترة الحساسة من عمر الإنسان .

عندما يواجه أحد الاشخاص مشكلة الرؤوس السوداء يشعر بالقلق و التوتر من هذا الأمر مما يزيد الامر سوءاً ، حيث ان التوتر هو أحد العوامل الرئيسية التي تساعد بظهور تلك اللحبوب المحتوية على الرؤوس السوداء ، و لكن مع التطور للعلم إستطاع الإطباء الوصول للعديد من الحلول لهذه المشكلة .

يسبب ظهور الؤوس السوداء لدى الفتيات و الشبان الكثير من القلق و علتهرب من الأصدقاء و يجعله أقل ثقة بنفسه و يميل للعدوانية ببعض الأحيان ليتجنبه الأصحاب أو تجنب سؤاله عما يظهر له بوجهه ، حيث أن هذه الرؤوس السوداء لا تظهر لجميع الأشخاص بنفس النسبة و الطريقة و إنما حسب أنواع البشرة ، و البشرة الدهنية هي البشرة الأكثر عرضة للإصابة بهذه الرؤوس .

من الحلول لإبعاد الرؤوس السوداء و القضاء عليها تماماً:

التقليل من تناول المواد لسكرية و الشكولاته و الزببدة و جميع المأكولات التي تحتوي على الدهون بنسبة عالية .
عدم شرب المشروبات الغازية و الكافيين مثل القهوة و النسكافية و غيرها من المشروبات .
تناول الوجبات الغذائية الصحية و المحتوية على الألياف .
تناول العصائر الطبيعية الخالية من السكر التي من شأنها تنظيم حركة الأمعاء و السيطرة على توازن الجسم .
العناية بنظافة الجسم بشكل عام و الغهتمام بنظافة الوجه و العناية به بشكل خاص .
إستعمال بعض من منظفات الوجه المحتوية على نسبة ترطيب متوزنة مع نوع البشرة التي تعاني من الرؤوس السوداء ز
إستخدام المقشر الطبيعي للوجه و التركيز على المناطق الأكثر عرضة على تجمع الدهون مثل حول الأنف و ند الأذنيين و الجبين .
تخصيص منشفة خاصة للوجه و عدم إستعمال الأدوات الخاصة بالعائلة من قبل الشخص المصاب بالرؤوس السوداء ، لان البشرة تكون بحالة من الحساسية و أكثر عرضة لإلتقاط العدوى البكتيرية .
تجنب ملامسة الحبوب و حكها أو إزالتها باليد أو كشطها بأي أداة ، و إنما يفضل تعقيمها و تنظيفها و تركها حتى تجف و تزول وحدها .