10092 المشاهدات
كيفية العناية اليومية بالوجه

من المهم جداً الإعتناء بصحة و جمال الوجه ، و ذلك لأن الوجه هو ما يراه الناس ، و هو مقدمة لك أمامهم قبل أن تتكلم . و لا بد من اتباع الطرق الصحيحة و السليمة للعناية بالبشرة ، ذلك أنه إذا تم استخدام المستحضرات و الأساليب الغير مناسبة لطبيعة و نوع بشرتك فإن ذلك سيؤدي إلى إحداث ضرر بالبشرة و بالتالي الإضرار بمظهرها .

أما بالنسية لكيفية العناية اليومية بالوجه :

صابون التنظيف المناسب : لا بد من الإهتمام بنظافة الوجه قبل الإهتمام بجماله ، و لذلك لابد لك من معرفة نوع و طبيعة بشرتك ، فإذا كانت البشرة دهنية لا بد من اختيار الصابون الخاص بالبشرة الدهنية و إذا كانت بشرتك جافة لا بد من اختيار الصابون الخاص بالبشرة الجافة . تتوفر في الأسواق العديد من المنتجات الخاصة للعناية بالبشرة و معظم هذه المنتجات ممتازة و لكن إذا استعملت بشكل صحيح ، فإذا كانت بشرتك جافة و استخدمتي صابون خاص بالبشرة الدهنية فإن ذلك سيؤدي إلى جفاف إضافي بالبشرة .
واقي الشمس المناسب : لا بد من استخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الأقل ، و هناك أنواع من واقيات الشمس مناسبة للبشرة الدهنية و آخرى للبشرة الجافة . و لا بد من وضع واقي الشمس حتى في فصل الشتاء و ذلك لأن واقي الشمس يساعد على حفظ الترطيب الطبيعي للبشرة ، و لأنّ أشعة الشمس موجودة طوال العام و في كل الفصول .
الترطيب ثم الترطيب : إن الحفاظ على البشرة مرطبة ، يجعلها ناعمة و ذات مظهر صحي ، و كما أن الترطيب يجعل البشرة مقاومة للشيخوخة و التجاعيد ، فمن المعروف أن البشرة الدهنية تشيخ بشكل أقل من البشرة الجافة و ذلك لإنها تبقى مرطبة بعل دهنيات الوجه . و هناك مستحضرات لترطيب البشرة منها ما هو مخصص للنهار و منها ما هو مخصص لليل .
و بذلك فإنّ أول خطوة يجب فعلها بعد الإستيقاظ من النوم هو غسل الوجه و الرقبة بالصابون المناسب ، و من ثم لا بد من وضع المرطب المناسب للوجه و بعد ذلك ضعي واقي الشمس المناسب للبشرة ، و بذلك تكونين جاهزة للخروج . و من ثم عن العودة قومي بغسل وجهك بالصابون لتنظفي وجهك من الغبار و الدخان الموجود في الخارج ، و في المساء اغسلي وجهك و ضعي الكريم المرطب .