7606 المشاهدات
كيفية إزالة الحبوب من الوجه

حب الشباب
الكثير من السيدات يعانين من مشكلة حب الشباب وظهورها في الوجه والجسم في مراحل عمرية مختلفة وخاصّة في مرحلة المراهقة مما يسبب لهن الإحراج وأحياناً العزلة، وتجدر الإشارة إلى أنّ حبّ الشباب يظهر على الجنسين سواء كان ذكر أم أنثى مما يؤثر سلباً على جمال الشخص وثقته بنفسه بل وعلى نفسيته أيضاً، نجد حالياً في الأسواق العديد من مستحضرات التجميل التي تعالج حب الشباب ولكن أغلبها يحتوي على مواد كيميائية تؤثر على البشرة فمن الممكن إصابتها بالجفاف أو الاحمرار وخاصة البشرة الحسّاسة، في مقالنا هذا سوف نقدم لكم بعض النصائح للتخلص من حب الشباب بالإضافة إلى بعض الوصفات المنزلية الطبيعية لإزالة حب الشباب من الوجه.

نصائح للتخلص من حب الشباب
تناول كميات كافية من الماء خلال النهار لا تقل عن ثمانية أكواب في اليوم.
الابتعاد عن الدهون والزيوت وخاصة الدهون المشبعة الموجودة في الأطعمة الجاهزة والشوكولاته.
الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه لأنها مصدر للألياف التي تقوم على سحب الدهون الموجود في الطعام المهضوم في المعدة.
التقليل من تناول المنبهات كالشاي والقهوة واستبدالها بالشاي الأخضر أو الأعشاب.
تنظيف البشرة بشكل يومي صباحاً ومساءً مع مرعاة استخدام الصابون الطبيّ الخالي من المواد العطريّة.

وصفات لإزالة حب الشباب من الوجه
وصفة الخميرة والعسل: قومي سيدتي بمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب المجفف وملعقة من الخميرة ثم امسحي وجهك بماء الورد أولاً ثم قومي بوضع المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة ثمّ اغسلي البشرة بالماء البارد أو الفاتر، تكرّر تلك العملية مرة واحدة أسبوعياً.
وصفة بيكربونات الصوديوم: امزجي سيدتي ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة من الماء ثم ضعي المزيج على الوجه واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، تكرر تلك العملية مرة واحدة يومياً حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.
وصفة الملح: قومي بإضافة ملعقة من الملح مع ملعقتين من الماء ثم بواسطة قطنة ضعي المزيج على الأماكن المصابة على الوجه، ثم اتركيه لمدّة عشرين دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد، وتكرر تلك العملية مرة يومياً للقضاء على حب الشباب بالكامل.
وصفة عصير الليمون وماء الورد: امزجي كمية من عصير الليمون مع كمية من ماء الورد، ثم ضعي المزيج على الوجه بالكامل واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، تكرّر تلك العملية مرة واحدة يومياً.

تجدر الإشارة إلى أنّ أيّ وصفة من الوصفات المنزلية وحتى مستحضرات التجميل سوف تحتاج إلى الوقت الكافي حتى تظهر النتيجة والاستعمال المتكرر بالإضافة إلى مراعاة بعض الأمور التي ذكرناها آنفاً.