6103 المشاهدات
كل مايهمك معرفته عن ماسكات الذهب
كل مايهمك معرفته عن ماسكات الذهب.
كل مايهمك معرفته عن ماسكات الذهب.

انتشر مؤخراً استخدام ماسكات الذهب في مراكز التجميل على مستوى العالم كأحد الماسكات التي تعيد للبشرة رونقها ومظهرها الصحي. وقد استخدم الذهب منذ القدم في العناية بالبشرة والحفاظ على شبابها الدائم فقد استخدمته الملكة كليوباترا يومياً كسر من أسرار شبابها الدائم حيث يعمل على شد الجلد، وتجديد الخلايا، ومكافحة التجاعيد، واستعادة مرونة البشرة واستخدمه مشاهير الفن مثل فيكتوريا بيكهام لاستعادة جمال البشرة وحيويتها.

مما يتكون ماسك الذهب؟

يتكون ماسك الذهب من جزيئات من الذهب النقي عيار 24. كما يوجد بعض ماسكات الذهب المتوفرة في الأسواق المضاف إليها بعض المكونات الأخرى كالكولاجين وبعض مضادات الأكسدة مثل فيتامين Eوعطر الورد والتي تساعد على تأخير آثار تقدم العمر والمحافظة على شباب الجلد.

ما هي فوائد ماسك الذهب؟

استخدم الذهب قديماً لعلاج تهيج البشرة، وقرح الجلد، والبهاق، والتجاعيد، والبقع التي تظهر مع تقدم العمر، كما يعمل على تجديد خلايا البشرة وترطيبها، وعلى تنشيط الدورة الدموية.

هل يستخدم ماسك الذهب على بشرة الوجه فقط؟

يمكن استخدام ماسك الذهب على الوجه والرقبة وأي منطقة أخرى في الجسم.

هل يسبب ماسك الذهب حساسية للجلد وهل يوجد موانع لاستخدامه؟

لا يوجد موانع لاستخدام ماسك الذهب ولا يتسبب الذهب في حدوث حساسية للجلد بصفة عامة.

هل يمكن استخدام ماسك الذهب في أي مرحلة عمرية؟

يمكن استخدام ماسك الذهب في أي مرحلة عمرية.

كيفية استخدام ماسك الذهب؟

يوضع ماسك الذهب على البشرة بعد تنظيفها وتجفيفها جيداً لمدة 20 إلى 30 دقيقة بعد انتهاء المدة المحددة يمكنكِ الإسترخاء في حمام ماء دافئ مع غمر الوجه بالماء لإذابة باقي الماسك والاستفادة منه على جميع أنحاء الجسم أو الإكتفاء بتدليكه جيداً على بشرة الوجه حتى تمام الإمتصاص ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.

متى يمكن تكرار الماسك مرة أخرى؟

يمكن إعادة استخدام الماسك كل شهر أو 3 شهور أو 6 شهور. كما يمكن للعروس استخدامه مرتين في الشهر قبل الزواج لتبدو متألقة يوم زفافها.

كيف يعمل ماسك الذهب؟

من الطبيعي أن البشرة لا تستطيع امتصاص جزيئات الذهب، إلا أن هناك بعض الشركات التي قامت بتطوير ماسك الذهب حتى يكون صالحاً للإستخدام وتستطيع البشرة امتصاصه وذلك من خلال تكنولوجيا الجاما.

عند وضع الماسك على البشرة يتم امتصاصه بواسطة خلايا الجلد ويكون طبقة على البشرة تعمل على حماية الجلد من تأثير الشوارد الحرة ليعيد للبشرة رونقها ونضارتها دون الحاجة لاستخدام المكياج لتغطية عيوب البشرة وتوحيد لونها.

 


21