7521 المشاهدات
فوائد واستخدامات جمالية مختلفة للعسل للعناية بالبشرة الدهنية

العسل من أكثر العناصر الغذائية المفضلة للعديد من الأشخاص. وعلى مدى سنوات طويلة قد استخدم العسل كعنصر أساسي في تحضير العديد من الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر والبشرة. وبالنسبة للنساء ممن يعانون من مشكلات البشرة الدهنية المختلفة، فيمكنكِ استخدام العسل كمكون أساسي للعناية بجمالك.

فالعسل ليس فقط من الأطعمة الصحية للجسم، لكنه أيضًا مفيد لصحة البشرة. وهو يعمل بشكل استثنائي للتخلص من مشكلات البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب أكثر من الأنواع الأخرى من البشرة.

فوائد العسل للعناية بالبشرة

– فهو يتمتع بخواص فريدة تساعد على امتصاص الرطوبة الزائدة من البشرة، مما يقلل فرص حدوث إصابة البشرة بأي عدوى بكتيرية.

– يحتوي على خواص مرطبة، مما يعمل على ترطيب البشرة دون أن يجعلها زيتية جدًا.

– العسل مضاد للبكتيريا ومطهر، مما يساعد على التخلص من البثور وحب الشباب ويمنع ظهورها مرة أخرى.

– يحتوي على نسبة كبيرة من المغذيات الطبيعية، مما يحافظ على صحة البشرة ويمنع أثار الشيخوخة المبكرة.

الاستخدامات الجمالية المختلفة للعسل على البشرة الدهنية:

1- منظف للبشرة

استخدمي القليل من العسل لفرك بشرة الوجه المبللة، فيساعد ذلك على تفتيح مسام البشرة والتخلص من الشوائب والأتربة العالقة على سطح البشرة.

2- مقشر للبشرة

استخدام العسل كمقشر للبشرة ليس أمر معقد. إليك بعض الطرق المختلفة كي تجربيها بنفسك:

1- اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع 2 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون مع ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون. استخدمي الخليط لتدليك بشرة الوجه برفق، ثم تشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

2- اخلطي 3 ملاعق كبيرة من العسل مع ½ ملعقة صغيرة من السكر أو ملح البحر. استخدمي الخليط لتدليك وجهك جيدًا، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

3- لترطيب البشرة والتحكم في حب الشباب

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب والقليل من الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 25 دقيقة أو حتى تجف تمامًا. بعد ذلك، يشطف بالماء البارد.

فيساعد الحليب مع العسل على ترطيب البشرة، بينما يعمل الليمون والكركم في التحكم في حب الشباب ومنع ظهورها مرة أخرى.

4- لإصلاح وتجديد خلايا البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع بياض بيضة واحدة ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. اتركي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم تشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

5- لتتمتعي ببشرة مشرقة

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب و2 ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون. اتركي الخليط على بشرتك حتى يجف تمامًا، بعد ذلك قومي بتدليك البشرة برفق باستخدام القليل من الماء الدافئ، وستحصلين بعدها على بشرة مشرقة وجميلة.

6- لتفتيح البشرة

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع 2 ملعقة كبيرة من العسل. اتركي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

7- لبشرة منتعشة ومتألقة

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشرة الوجه، واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

جربي تحضير تلك الخلطات الطبيعية لبشرتك الدهنية، وستلاحظين النتائج بنفسك.