7524 المشاهدات
فوائد فيتامين سي لجمالك

مع التقدم في العمر تفقد البشرة ترطيبها ونضارتها وذلك نتيجة فقد العديد من العناصر المغذية للبشرة ومن أهما فيتامين C. ولحسن الحظ فيتامين C موجود في الليمون في متناول اليد لنستعمله على البشرة ليعيد للبشرة جمالها. وسنتعرف على فوائد الفيتامين Cعلى البشرة

1-التخلص من بقع التقدم في العمر

أفضل طريقة لإزالة بقع تقدم العمر على البشرة هي عصير الليمون، حيث انه يزيل البقعة تدريجيا كما يحسن من توازن لون البشرة. يمكنك استعمال قطعة من القطن مبللة بعصير الليمون ووضعها على المنطقة التي بها البقع وتركها لمدة 10 دقائق، مع تكرار هذه العملية يومياً.

2-تفتيح لون البشرة

فيتامين C يساعد على تفتيت جزيئات الميلانين وهو الصبغة المسئولة عن تلوين البشرة. مع استعمالك المتكرر لعصير الليمون على بشرتك سيؤدي الي تفتيح لون بشرتك واعطائها مظهراً مشرقاً.

3-التجاعيد والخطوط الدقيقة

التجاعيد تأتي دائما فى الجزء المتحرك في الوجه، وهناك نسيج تحت الجلد اسمه النسيج الضام هو ما يشد طبقات الجلد عليه، ويتكون هذا النسيج من الكولاجين الذي يتكون بالأساس من الفيتامين C. لذلك، تحتاجين الى فيتامين C موضعياً وفي الاكل لزيادة نسبة الكولاجين وذلك حتى يعمل على شد الجلد وإخفاء التجاعيد.

4-ترهلات الجلد

نفس الحال مع علامات التمدد وترهلات الجلد، النسيج الضام يحتاج الي فيتامين C ليكون الكولاجين الذي يقويه ويجعله قادر على شد الجلد وإخفاء الترهلات.

فيتامين C من الفيتامينات المتوفرة في العديد من الأطعمة مثل الحمضيات والفلفل، كما يمكنك الحصول على أقراص فيتامين C الفوارة بسهولة من الصيدليات. ويتميز فيتامين C بأنه من الفيتامينات التي تذوب في الماء لذلك لا يتراكم داخل الجسم ومن ثم يمكنك تناوله بكل أمان.