7564 المشاهدات
علاجات فعالة للشعر والبشرة بماسكات رائعة من الموز

الموز من الفواكه الرائعة المذاق والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تجعلها وجبة متوازنة للأطفال والكبار. ونظراً لما يحتويه الموز من مواد يحتاجها الجسم فإنه يعد خيار مثالي لإعادة الحيوية والصحة للشعر والبشرة.

ونقدم إليكِ طرق متعددة وبسيطة لاستخدام الموز في عمل ماسكات رائعة وفعالة:

الحفاظ على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف:

يحتوي الموز على فيتامين B6 وفيتامين C ونسبة عالية من الماء والتي تعمل على تغذية الجلد وترطيبه والحفاظ على مرونته. تناولي ثمرة موز يومياً للحفاظ على جمال بشرتك، كما يمكنكِ استخدام الموز في عمل ماسك للبشرة الجافة عن طريق هرس ثمرة موز جيداً ثم وضعها على البشرة لمدة 30 دقيقة وتشطف بالماء الفاتر.

حماية البشرة من التجاعيد وآثار الشيخوخة المبكرة:

تناول الموز بانتظام يعمل على حماية الجسم من التأثير الضار للشوارد الحرة والتي تسرع من عملية الشيخوخة. وللتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة ضعي قشور الموز الطازجة على البشرة لمدة 15 دقيقة يومياً ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر. كما يمكن هرس نصف ثمرة موز ويضاف إليها ملعقة من ماء الورد ويوضع الماسك على البشرة لمدة 30 دقيقة ويشطف الوجه بالماء الفاتر.

التخلص من انتفاخات العين:

يعتبر الموز من أكثر الفواكه التي تحتوي على البوتاسيوم والذي يساعد على التخلص من انتفاخات العين فور استخدامه.

تهرس ثمرة موز وتوضع حول العين لمدة 15 دقيقة. كما يمكن استخدام قشر الموز الطازج بنفس الطريقة وستلاحظين اختفاء الانتفاخات تماماً.

القضاء على الحبوب والبثور:

للتخلص من الحبوب والبثور تدلك المناطق المصابة بقشر الموز الطازج حتى يتحول لونها إلى اللون البني. تكرر هذه العملية 3 مرات يومياً للحصول على نتائج ممتازة.

لتنعيم الشعر الخشن والمجعد:

يحتوي الموز على عدة زيوت طبيعية وفيتامينات تساعد على إكساب الشعر الحيوية والنعومة والبريق كما تمنع تقصف الشعر وتساقطه.

تهرس ثمرة موز ويضاف إليها قليل من زيت اللوز ويوضع على الشعر لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.

لعلاج الشعر التالف والجاف والمعالج كيميائياً:

نتيجة لاحتوائه على نسبة مرتفعة من عنصر البوتاسيوم يعمل الموز على تقوية الشعر وحمايته من تأثير الكيماويات ويعالج الشعر التالف ويعيد إليه البريق واللمعان.

تضرب ثمرة موز مع ملعقة من العسل في الخلاط حتى تمام التجانس ويوضع الخليط على الشعر ويغطى الشعر بغطاء بلاستيك لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء ويتبع بالشامبو.