7594 المشاهدات
علاجات جمالية بسيطة وغير مكلفة للتغلب على أثار التقدم في العمر

العناية بالبشرة بطريقة صحيحة من أولى الخطوات التي تساعدك على التغلب على أثار التقدم في العمر والحفاظ على مظهر أكثر شبابًا وحيوية. لست في حاجة لاستخدام مستحضرات التجميل المكلفة باهظة الثمن للعناية ببشرتك وإخفاء العيوب، هناك العديد من العلاجات الجمالية البسيطة التي تمكنك من الحصول على بشرة نضرة أكثر جاذبية بسهولة في منزلك.

إليكِ أفضل العلاجات الجمالية الغير مكلفة للعناية ببشرتك ومكافحة أثار الشيخوخة المبكرة.

1- الحليب لبشرة ناعمة ومرنة

استخدمي الحليب للحفاظ على نعومة ومرونة بشرتك، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، البروتين، البيوتين وفيتامين A، D وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية لنضارة البشرة. مع الاستخدام المنتظم للحليب في تنظيف البشرة، يساعد ذلك على تهدئة التهابات البشرة والتخلص من البقع الداكنة مع استعادة نضارة وحيوية بشرتك. استخدمي قطعة من القطن مبللة بالحليب البارد لتنظيف بشرتك في الصباح بدلًا من استخدام أنواع غسولات البشرة التجارية. كما يحتوي الحليب كذلك على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة للتخلص من أثار الجلد الميت والحفاظ على بشرة ناعمة أكثر مرونة.

2- الليمون لإزالة البقع البنيّة الداكنة

الليمون من المصادر الغنية بفيتامين C، والبوتاسيوم، اللذان يساعدان على مكافحة الشوارد الحرة وحماية البشرة من التلف. استخدمي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج لتدليك أماكن البقع البنيّة والنمش كي يساعد على إزالتها وتفتيح لون البشرة.

3- الشاي لإزالة الهالات السوداء

من المكونات الفعّالة التي يحتوي عليها الشاي هي مادة الكافيين، والتي تساعد على انقباض الأوعية الدموية الضئيلة التي تظهر تحت الجلد في منطقة أسفل العين. مع أثار الإرهاق والسهر لفترات متأخرة تظهر الهالات السوداء نتيجة تمدد تلك الأوعية الدموية أسفل العينين. للتخلص من ذلك، استخدمي أكياس الشاي المبردة على عينيك لمدة 20 دقيقة، سيساعدك ذلك على التخلص من مظهر الهالات السوداء مع استعادة الإشراقة الطبيعية.

4- بياض البيض لعلاج تجاعيد العين

اخفقي بياض البيض ليصبح ذو قوام كريمي، ثم اغمسي قطعة من القطن فيه واستخدميها على منطقة الجفون والزوايا الخارجية للعين. يترك لمدة ساعة، ثم تمسح جيدًا وتشطف بالماء البارد. بياض البيض من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد على شد الجلد واستعادة مرونته.

5-  بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان

سر الحصول على ابتسامة مشرقة هي الأسنان البيضاء. استخدمي القليل من بيكربونات الصوديوم لتفريش الأسنان جيدًا مرة واحدة أسبوعيًا. يعمل ذلك على التخلص من التصبغات الصفراء على الأسنان دون إتلاف مينا الأسنان.