6140 المشاهدات
عشر طرق ونصائح فعالة لتجنب ظهور التجاعيد والترهلات
عشر طرق ونصائح فعالة لتجنب ظهور التجاعيد والترهلات
عشر طرق ونصائح فعالة لتجنب ظهور التجاعيد والترهلات

تظهر تجاعيد الوجه مع تقدم في السن حيث تحصل تغيرات كثيرة من أهمها ان الجلد يفقد مرونته وحيويته وتبدأ عضلات الوجه بالضعف والضمور وقد تظهر هذه التجاعيد في سن مبكر وتبدو واضحة عند الضحك أو الحزن وكافة الحركات التي تقوم بها عضلات الوجه بشكل عام ولتجنب ظهور هذه التجاعيد يجب الالتزام بالعناية البشرة بشكل دائم لتعويض المواد التي تفقدها البشرة مع مرور السنين والتي تعد السبب الاول في ظهور التجاعيد.

لذا سيدتي سنقدم لكِ بعض الطرق والنصائح الفعالة المقدمة من طرف الخبراء لتجنب ظهور التجاعيد المؤرقة والتي تظهرك في سن أكبر من سنك الحقيقي.

استخدام واقي الشمس :

من أفضل الطرق لحماية البشرة من ظهور التجاعيد هو وضع واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس الضارة وذلك في جميع فصول السنة.

النوم على الظهر :

لتجنب ظهور التجاعيد على الوجه والرقبة قومي بالنوم على ظهرك, فوضعية النوم على الظهر تقلل من ظهور التجاعيد على العكس من النوم على البطن أو الجانب الأيمن أو الجانب الأيسر التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد بسرعة على البشرة .

الإكثار من تناول الأطعمة المحاربة للشيخوخة :

هناك العديد من الأطعمة التي تتكون من مكونات تساعد على محاربة التجاعيد وتأخير ظهورها على الوجه والرقبة , ومن هذه الأطعمة المواد الغنية بمضادات الأكسدة كالخضروات والفواكه والأسماك وزيت الزيتون والمكسرات.

التقليل من استعمال الحاسوب والهاتف النقال :

عدم الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لمدة طويلة أو استخدام الموبايل للمحادثات لفترات طويلة هذه العادة من أهم الأسباب في ظهور التجاعيد على الوجه خاصة بالمنطقة المحيطة للعين لذا ننصحك سيدتي بالتقليل من ساعات جلوسك أمام الحاسوب.

تجنب إرهاق البشرة بمساحيق ومستحضرات التجميل :

أثبتت الدراسات الحديثة مؤخراً أن مادة السيليكا الموجودة في أغلب المستحضرات التجميلية تشجع ظهور الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الجلد.

عمل حمام بخار للوجه :

قومي بعمل حمام بخار لوجهك لمدة لا تزيد عن عشرة دقائق، مرة في الأسبوع فهو يعمل على تأخير ظهور التجاعيد ويعمل على شد البشرة وتخليصها من السموم وفتح المسامات.

استخدمي المقشرات الطبيعية للبشرة :

تساعد المقشرات الطبيعية على التخلص من الجلد الميت وشد الجلد وتأخير ظهور التجاعيد  احرصي على المداومة عليها مرة في الأسبوع على الأقل.

ممارسة تمارين الوجه :

التدليك المستمر للبشرة يساعد في التخلص من التجاعيد و تأخير ظهورها والحفاظ على حيوية البشرة وشبابها.

الابتعاد عن عادة التدخين :

كلنا نعلم مدى تأثير التدخين السلبي على صحتنا وبشرتنا بالخصوص فهو يسرع بظهور التجاعيد.

المحافظة على الوزن المثالي للجسم :

الحفاظ على الوزن المثالي للجسم من أكثر الطرق نجاحاً في تجنب ظهور التجاعيد.


21