6087 المشاهدات
عادات غذائية صحية لبشرة أكثر نضارة
عادات غذائية صحية لبشرة أكثر نضارة
عادات غذائية صحية لبشرة أكثر نضارة

إن كان حلمك هو الحصول على بشرة نضرة ومشرقة, نظامك الغذائي هو أول خطواتك لتحقيق حلم الحصول على بشرة جميلة. اتباع العادات الغذائية الصحية يساعد بشكل كبير على تحسين مظهر بشرتك وتجنب العديد من مشكلات البشرة. فتحتاج البشرة للعديد من العناصر الغذائية الأساسية كالمعادن والفيتامينات التي يمكن الحصول عليها من خلال وجباتك الغذائية. احرصي على إضافة زيت الزيتون والزيوت الصحية كبديل صحي للدهون المشبعة لحماية بشرتك من المشكلات الشائعة كحب الشباب والبثور.

تعرفي معنا على بعض الإرشادات الغذائية الصحية لتحسين نظامك الغذائي لبشرة أكثر نضارة.

1- تقليل تناول السكريات

كلما قل تناولك للسكريات، كلما كان ذلك أفضل. فحتى عند تناول المحليات الطبيعية كالعسل، فهي أيضًا تحتوي على نسبة كبيرة من الفركتوز. كما ينصح بتقليل تناول الفواكه السكرية كالفواكه الاستوائية من المانجو، الأناناس والبابايا. أما المحليات الصناعية كالسبارتم فهي الأسوأ على الإطلاق. فلا تحتوي فقط على كيماويات ضارة بصحة الجسم، لكنها أيضًا تؤدي للإصابة بالسمنة والسكري.

2- تناول الدهون الصحية

تحتاج البشرة للدهون الصحية المفيدة. وقد أكدت بعض الدراسات أن تناول الدهون يساعد على تحسين مرونة البشرة وتقليل التجاعيد. لكن قد تتسبب الدهون المشبعة في العديد من المشكلات الصحية، لذلك، ينصح باستبدال الدهون المشبعة بالدهون الصحية كزيت الزيتون وزيت الأفوكادو وزيت المكاديميا.

3- عدم الإفراط في تناول النشويات والحبوب

هناك اعتقاد خاطئ بأن تناول الأطعمة الغنية بالحبوب مفيدة لصحة الجسم. لكن لا بد من ذكر أن الحبوب تحتوي على النشويات والكربوهيدرات، وهي عبارة عن سلاسل طويلة من جزيئات السكريات. الإكثار من تناولها يساهم بشكل كبيرة في سرعة شيخوخة البشرة.

4- تناول الخضروات بكثرة

الخضروات مصدر غني بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة. لكن احرصي على عدم الإفراط في تناول الخضروات النشوية كالبطاطس والبطاطا، حيث تعمل على ارتفاع مستويات السكر في الدم.

5- تناول كمية كافية من البروتين

تساعد البروتينات على على بناء عضلات الجسم. لكن جسم الإنسان أيضًا ليس لديه القدرة الكافية لتخزين البروتين. لذلك، فلا بد من تناول كميات كافية من البروتين خلال اليوم لتدعيم الجسم باحتياجاته الخاصة.

6- البهارات والتوابل

البهارات والتوابل من الأعشاب المجففة، البصل، الثوم، الكركم، القرفة، الروزماري، الزنجبيل، وغيرها هي من المحفزات الطبيعية لصحة البشرة وتجنب الشيخوخة المبكرة. فلا تعمل على إضافة مذاق لذيذ للطعام فقط، لكنها أيضًا مصدر ممتاز للمركبات الحيوية ذات التأثير الإيجابي على صحة الجسم، والبشرة.


21