7556 المشاهدات
طريقة عمل فطائر السبانخ باللحم وجبنة الفيتا

وصفة رزم العجينة المرقّقة بلحم الغنم وجبن الفيتا والسبانخ من كتاب الفيليه في نصف ساعة
جربي هذه الطريقة الجديدة لتحضير وصفة فطائر السبانخ باللحم وجبنة الفيتا الشهية من مجموعة وصفات معجنات وفطائر في المنزل بخطوات مفسرة واخبرينا برأيك!

مقادير فطائر السبانخ باللحم وجبنة الفيتا

٣٠٠ غرام سبانخ، مشذّبة
١٥٠ غرام جبن الفيتا، مفتّت
١ ملعقة كبيرة اوريجانو
١⁄٢ ملعقة صغيره فلفل أسود مطحون
١ ملعقة صغيره قشر حامض مبشور، بشْرًا ناعم
٨٠٠ غرام لحم غنم، فيليه
٨ عجينة مورقة
١ ملعقة كبيرة سبراي زبت

طريقة تحضير فطائر السبانخ باللحم وجبنة الفيتا

١. يُحمّى الفرن مسبقًا على 240 درجة مئوية. تُدهن صينيّة الفرن بالزيت وتُبطّن

٢. بورق خَبز.

٣. يُسلق السبانخ في الماء، أو على البخار أو في المايكروويف، حتّى يطرى، ثمّ يُصفّى. يُغسل بالماء البارد ثمّ يُصفّى جيّدًا. يُفرم السبانخ فرمًا خشنًا ويُمزج في وعاء متوسّط الحجم مع الجبن والأوريغانو والفلفل وبشْر الحامض.

٤. يُطهى لحم الغنم، على دفعات، في مقلاة كبيرة الحجم ومحمّاة حتّى يُحمّر.

٥. تُرذّذ كلّ ورقة من العجينة المرقّقة بالقليل من الزيت وتوضع كلّ 4 منها بعضها فوق البعض الآخر. يُقطّع الورق المكدّس بالعرض إلى نصفَين، ثمّ يُغطّى بمنشفة مطبخ رطبة قليلًا لتفادي جفافه. تُكرّر العمليّة مع أوراق العجينة المرقّقة الأربع المتبقّية، فيتمّ تحضير 4 رزم.

٦. تُكشف كدسة من العجينة المرقّقة وتوضع على لوح التحضير. توضع قطعتا فيليه في وسط الكدسة و فوقهما ¼ كمّية خلطة السبانخ. تُلفّ الكدسة لتضمين الحشوة، ثمّ يُثنى طرفاها بعد اللفّة الأولى، ويُستكمل اللفّ. تُرذّذ الرزمة ببخّاخ زيت الطهو ثمّ توضع على الصينيّة. تُكرّر العملية مع كدسات العجينة المرقّقة الثلاث المتبقّية

٧. ولحم الغنم والسبانخ.

٨. تُخبز الرزم في الفرن حوالى 15 دقيقة أو حتّى تُحمّر العجينة المرقّقة قليلًا. تُقدّم مع اللبن الزبادي على الطريقة اليونانية وشرائح الحامض، حسب الرغبة.