7579 المشاهدات
طرق وخلطات طبيعية لتحصلي على شفاه وردية بشكل طبيعي

هل ترغبين في الحصول على شفاه وردية وجذابة كشفاه النجمات ؟ هل ترغبين في أن تصبح شفتيك ناعمة ورطبة ؟ هذا ليس بالأمر الصعب. تصبغات الشفاه أصبحت مشكلة شائعة يعاني منها العديد من النساء لعدة أسباب. ومن أهم تلك الأسباب التدخين، أو نقص تدفق الدم بشكل صحيح أو التعرض لأشعة الشمس.

وكي تحصلين على شفاه وردية وجذابة بصورة طبيعية تعرفي على بعض النصائح والخلطات الطبيعية التي تساعدك على ذلك.

1- تقشير الشفاه

تأكدي من تقشير شفتيك بشكل منتظم مرتين خلال الإسبوع. اغمسي إصبعك في الماء، ثم في السكر، واستخدميه لفرك شفتيك برفق. ثم يمسح بقطعة نظيفة من القماش ويتبع باستخدام بلسم الشفاه.

2- بلسم الشفاه

احرصي على استخدام بلسم الشفاه قبل الذهاب للنوم واتركيه طوال الليل. فستلاحظين بعدها شفاه ناعمة وردية في الصباح. تجنبي أنواع بلسم الشفاه مع الصبغات والمكونات الصناعية. دائمًا اختاري الأنواع الطبيعية.

3- التخلص من تشققات الشفاه

استخدمي فرشاة ناعمة مع القليل من معجون الأسنان، ثم قومي بفرك شفتيك في حركات دائرية لتتخلصي من جفاف الشفاه وتشققاتها وتتمتعين بشفاه جذابة.

4- شرب الماء بوفرة

اشربي كميات وفيرة من الماء خلال اليوم، مع تناول العصائر الطبيعية الغنية بفيتامين C للحفاظ على رطوبة الشفاه. فيساعد الماء أو العصائر على ترطيبة وتغذية البشرة، وكذلك تحفيز نمو الخلايا الجديدة. الشفاه الجافة هي أحد علامات جفاف الجسم.

5- العسل الطبيعي

استخدمي العسل كبديل طبيعي لبلسم الشفاه. حيث يساعد على ترطيب الشفاه ونضارتها، كما يساعد على لمعانها بشكل طبيعي. كما يمكن خلط ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من السكر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ويستخدم الخليط لفرك الشفاه وتقشيرها.

6- فيتامين E

علاج أخر رائع للعناية بالشفاه وترطيبها هو كبسولات فيتامين E. استخدمي زيت فيتامين E على شفتيك قبل الذهاب للنوم، فيساعد ذلك على ترطيب الشفاه وتنعيمها.

7- تناول الأطعمة الحمراء

تناول الخضروات والفواكه الملونة ذات اللون الأحمر. على سبيل المثال، الطماطم، الفراولة، والرمان، فيساعد تناولها على تعزيز لون الشفاه الوردي الطبيعي.

8- تقليل تناول الكافيين

تشير بعض الدراسات أن تقليل تناول الشاي والقهوة يؤدي للحصول على شفاه وردية طبيعية.

9- استخدام الواقي من الشمس

قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر لإسمرار الشفاه. لذلك، احرصي على استخدام بلسم للشفاه مع معامل للوقاية من الشمس SPF 15.

10- تجنبي العض على الشفاه

إن كانت لديك عادة العض على الشفاه، فجربي مضغ العلكة للتغلب على تلك العادة. فالعض على الشفاه قد يتسبب في جفافها وظهور التشققات.

11- الألو فيرا

الألو فيرا من أفضل العلاجات الطبيعية لتهدئة الشفاه وحمايتها من  حرارة الشمس الضارة.