6086 المشاهدات
طرق جديدة تماماً لتأخير ظهور تجاعيد البشرة
طرق جديدة تماماً لتأخير ظهور تجاعيد البشرة
طرق جديدة تماماً لتأخير ظهور تجاعيد البشرة

لا شك أنك قد سمعت العديد من النصائح الخاصة بتأخير ظهور تجاعيد البشرة، ولعلك تتساءلين عما إذا كان هناك أي شيء جديد لم تسمعيه من قبل؟ ولحسن الحظ فالبحث العلمي مستمر دوماً

لاكتشاف كل ما هو جديد في مجال العناية بالبشرة، ومكافحة التجاعيد. وقد أحضرنا لك نصائح جديدة ومختلفة تضمن لك مكافحة تجاعيد البشرة، والحصول على بشرة أكثر شباباً.

تقليل السعرات الحرارية

 تناول الكثير من السعرات الحرارية له تأثير على مظهرك أكثر من مجرد زيادة الوزن، ولو أن هناك ارتباط وثيق بين زيادة الوزن وتجاعيد البشرة. فزيادة الوزن تؤدي الى تمدد الجلد، وأي إنقاص للوزن بعد ذلك يترك بشرتك مترهلة مما يزيد من ظهور التجاعيد.

تغيير مقشر البشرة

مقشرات البشرة ذات الحبيبات الخشنة، مثل مقشرات البشرة بالمشمش وهي من أكثر المقشرات انتشاراً. تبين مؤخراً أن هذه المقشرات تسبب تمزقات دقيقة في البشرة، وهو ما يعرض الجلد للبكتيريا التي تسبب التهابات البشرة. ووفقاً للخبراء، هذه الالتهابات تؤثر سلباً على الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما يسرع عملية الشيخوخة. لذلك استخدمي مقشرات البشرة ذات الحبيبات الناعمة لحماية بشرتك من التجاعيد.

ركوب الدراجة

كشف بحث علمي جديدة من جامعة اونتاريو أن ركوب الدراجة لمدة 30 دقيقة أسبوعياً، يساعد في الحفاظ على طبقات الجلد الداخلية التي تبدأ في الترهل مع تقدم العمر. كما أفاد الباحثون أن ركوب الدراجة يساعد على الحفاظ على البشرة ناعمة وصحية.

تقليل وقت الجلوس أمام الشاشات

أظهرت دراسة جديدة أن قضاء الكثير من الوقت أمام شاشات الجوال، واللاب توب وغيرها يسرع من شيخوخة الجلد. ومن عواقب شيخوخة الجلد، التجاعيد والترهلات والذقن المزدوجة. والسبب الرئيسي في ذلك هو النظر الى الأسفل وانحناء الرقبة طوال فترة الجلوس أمام الشاشات.

تناول الفواكه والخضراوات المجمدة

المنتجات الزراعية المجمدة يتم جمعها في موسم النضج التام للمزروعات، ويتم تجميدها على الفور. لذلك فهي تحتفظ بالفيتامينات ومضادات الاكسدة الضرورية لصحة البشرة. بينما المنتجات غير المجمدة قد تستغرق أياماً حتى تصل الى السوق المحلية، مما يؤثر على فاعلية الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

شرب القهوة

أفادت دراسة يابانية أن الكافيين الموجود بالقهوة يساعد في مكافحة بقع الشمس، وهي أحد علامات تقدم سن البشرة. لذلك يمكنك إضافة فنجان من القهوة الى نظامك الغذائي يومياً لمكافحة مظاهر شيخوخة البشرة.


21