6085 المشاهدات
طرق تقشير الشفاة لعلاج جفافها في الشتاء
طرق تقشير الشفاة لعلاج جفافها في الشتاء
طرق تقشير الشفاة لعلاج جفافها في الشتاء
تتعرض شفاهنا نتيجة التغيرات المناخية لبعض التغيرات، فبرودة جو الشتاء تتسبب في جفاف بشرة شفاهنا مما يتسبب لنا في الوقوع في بعض المواقف المحرجة.
لتتخلصي من المشكلات التي تواجه شفاهك نتيجة التغيرات المناخية اليك في هذه المقالة طرق مختلفة لتقشير الشفاة لتتخلصي من البشرة الميتة الموجودة على شفتيك بسهولة ولتحافظي على مظهرك الجذاب.

مستحضرات الترطيب

إذا أصابك برد لشتاء بجفاف الشفتين فلا تقومي ببل شفتيك بلسانك وذلك حتى لا يتسبب ذلك في حدوث إكزيما على المدى البعيد هذا بالإضافة إلى أن بل الشفاه باللسان لا يسهم في ترطيب الشفتين، لذلك استخدمي مستحضرات تجميلية غنية بالمواد الطبيعية لتتخلصي من مشكلة جفاف الشفتين في الشتاء.

تقشير الفرشاة

قومي بوضع طبقة من الفازلين على شفتيك واختاري فرشاة أسنان ذات شعيرت ناعمة لتقومي بتقشير شفتيك بها مرة واحدة أسبوعيًا، واحذري من التقشير القوي حتى لا يتسبب في تشقق الشفاة.

السكر وزيت الزيتون

استخدمي زيت الزيتون والسكر لتقشير شفتيك عن طريق وضع القليل من زيت لزيتون على شفتيك ثم ضعي القليل من السكر وقومي بتحريك أحد أصابع يديك على شفتيك يمينًا ويسارًا، فالسكر يساعد في تقشير البشرة الميتة وزيت الزيتون يساهم في ترطيب الشفاة، ويمكنك وضع طبقة من الفازلين على شفتيك بعد الانتهاء للتأكد من ترطيب بشرتكِ.

21