7614 المشاهدات
طرق إزالة الحبوب من الوجه

إزالة الحبوب من الوجه
الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة ظهور الحبوب على الوجه خصوصاً في فترة البلوغ والمراهقة وغالباً ما يكون ظهورها مرتبط بالعوامل النفسية، وظهور الحبوب يشكل حرجاً عند السيدات خاصة إذا كانت حمراء اللون كبيرة الحجم مع وجود قيح بداخلها، فكلنا نسعى للحصول على بشرة جذابة خالية من المشاكل، هناك العديد من الكريمات والمنتجات لعلاج حبوب الوجه تكون غالية الثمن لكنها لا تكون فعالة في القضاء على الحبوب ومن الممكن عمل ماسكات وخلطات بتكلفة قليلة ويكون لها مفعول مذهل لا نتوقعه بالقضاء على هذه الحبوب المزعجة، لذلك سنتعرف على طريقة صنعها وكيفية استخدامها.

طرق إزالة حبوب الوجه
يجب تغذية الجسم من الداخل وذلك عن طريق تناول الخضراوات والفواكه التي تحتوي على الألياف وفيتامين (أ) ليتم التخلص من الخلايا الميتة.
شرب الماء بكثرة ويفضل إضافة قطرات من عصير الليمون للماء لمنح البشرة الترطيب وبذلك يتم التخلص من المواد الضارة بالبشرة.
تناول العصائر الفريش بكثرة مثل عصير الجزر.
الحفاظ على نظافة البشرة بشكل مستمر.
عمل أقنعة للبشرة باستخدام بيكربونات الصودا وذلك لفاعليتها في امتصاص الدهون المسببة في ظهور الحبوب وإزالة البكتيريا.
تناول كمية من البندق يومياً لأنه يعمل على تجديد البشرة وذلك لاحتوائه على الصوديوم والزنك.
الرياضة تعمل على حل المشاكل الصحية وتساعد في الحصول على بشرة نضرة وتنشط الدورة الدموية في الجسم والبشرة فعلينا ممارسة الرياضة يومياً.
تنظيف البشرة بالماء الفاتر.
عدم الضغط على الحبوب وذلك لتفادي الإصابة بأمراض جلدية.


خلطات للتخلص من الحبوب

نخلط كمية من بيكربونات الصودا مع كمية من الماء لعمل قناع للوجه ونضعه على البشرة لمدة عشر دقائق ثم نغسله بالماء الفاتر.
نضع قشر الليمون على البشرة ليلاً لمدة ثلاثة أيام يعمل على التخلص من الحبوب.
نضع مكعبات الثلج على الحبوب الكبيرة.
نخلط عصير ليمونة مع كمية من ماء الورد ونضعها على الوجه لمدة ثلاثون دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، للحصول على نتائج سريعة يجب استعمال هذه الخلطة يومياً لمدة عشرة أيام على الأقل.
نخلط ملعقة من القرفة المطحونة وملعقة من عصير الليمون جيداً نضعها على البشرة لمدة عشر دقائق ونغسل الوجه، يعمل هذا القناع على إزالة الحبوب.
نخلط كمية متساوية من بياض البيض ودقيق القمح والعسل ثم نضعه على البشرة لمدة عشرون دقيقة ونزيله عن طريق عمل كمادات الماء الدافئ بواسطة قطنة نظيفة ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.