6126 المشاهدات
خلطات منزلية مجربة للقضاء على الهالات السوداء في شهر واحد
خلطات منزلية مجربة للقضاء على الهالات السوداء في شهر واحد
خلطات منزلية مجربة للقضاء على الهالات السوداء في شهر واحد

قد تتسبب العادات اليومية الخاطئة كالسهر لفترات طويلة وعدم الحصول على قدر كاف من النوم في ظهور الهالات السوداء والتي تجعل الوجه يبدو مرهقاً وأكبر سناً. وقد تظهر الهالات السوداء نتيجة لأسباب مرضية مثل الأنيميا وسوء التغذية، اضطرابات الهرمونات، اضطراب الدورة الدموية. ويتميز الجلد المحيط بمنطقة العين بحساسيته الشديدة لذا فإن استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية قد يأتي بنتائج عكسية ويتسبب في ظهور التجاعيد. لذا يفضل استخدام الخلطات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء وحماية الجلد المحيط بالعين.

خلطة اللوز والعسل واللبن:

المكونات:

حبتان من اللوز.

ملعقة من اللبن.

1/3 ملعقة من العسل.

قطرات من عصير الليمون (اختياري).

الطريقة:

ينقع اللوز في اللبن لعدة ساعات ثم يطحن حتى الحصول على معجون ناعم. يضاف الليمون والعسل لخليط اللوز واللبن ويوضع الخليط حول العين ويشطف بعد ساعة.

اللبن البارد:

باستخدام قطعة من القطن النظيف المنقوعة في لبن بارد قومي بعمل كمادات فوق العين مع الحرص على إغلاقها لمدة 15 دقيقة، وتكرر العملية مرة يومياً.

يعمل اللبن على التخلص من الهالات السوداء بفاعلية كما يساعد على تهدئة العين والتخلص من الشعور بالإجهاد.

خلطة الزيوت الطبيعية:

المكونات:

ملعقة من زيت اللوز.

ملعقة من زيت السمسم.

ملعقة من زيت جوز الهند.

محتوى كبسولتين من فيتامين E.

الطريقة:

تخلط الزيوت وفيتامين E جيداً وتعبأ في زجاجة وتستخدم في دهان المنطقة المحيطة بالعين قبل النوم يومياً. كما يمكن استخدام كل من هذه الزيوت بمفردها فكلها تعمل على التخلص من الهالات السوداء وتغذية محيط العين.

يمكن استخدام زيت اللوز في تدليك المنطقة المحيطة بالعين بطرف الإصبع لمدة دقيقتين ويشطف بالماء البارد وتكرر العملية عدة مرات على مدار اليوم.

شرائح الخيار:

للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العين ضعي شرائح الخيار على العين مع الاستلقاء لمدة 20 دقيقة. تكرر العملية مرة يومياً.

أوراق النعناع:

تفرم بعض أوراق النعناع الطازجة جيداً وتوضع حول العين لمدة 10 دقائق وتمسح بقطعة من القطن المبلل بالماء.

خلطة عصير البرتقال والجليسرين:

المكونات:

ملعقة من عصير البرتقال.

ملعقة من الجليسرين.

الطريقة:

اخلطي المكونات وضعيها حول العين لمدة 10 دقائق وتشطف بالماء الفاتر. استخدام هذه الوصفة بانتظام سيخلصك من الهالات السوداء كما سيحسن من مظهر الجلد حول العين ويمنحه النضارة والنعومة.

كمادات الشاي:

لا تتخلصي من أكياس الشاي المستخدمة، ضعيها في الثلاجة لعدة ساعات واستخدميها فوق العين لمدة 10 دقائق واشطفيها بالماء البارد.

  • عند استخدام الخلطات الطبيعية لعلاج الهالات السوداء يجب عدم استخدام بعض المكونات التي قد تتسبب في ظهور التجاعيد والشعور بالألم بعد جفافها مثل الدقيق، وماسك الطمي والماسكات التي تُقشر.

تجنبي السهر لفترات طويلة، واحرصي على قدر كافي من النوم، وتناولي الماء والأطعمة الصحية بوفرة لتجنب الإصابة بالهالات السوداء.


21