7564 المشاهدات
خلطات طبيعية مذهلة لتنقية بشرتك من السموم

بشرتك هي أيضًا عرضة لتراكم السموم كجسمك تمامًا. لكن هناك بعض الخلطات الطبيعية والماسكات التي تمكنك من تنقية بشرتك والتخلص من السموم ببساطة، فتتميز تلك الخلطات بتأثير رائع وفعّالة على البشرة دون أي أثار جانبية. تخلصي من السموم والشوائب التي تتسبب في انسداد المسام باستخدام تلك الخلطات الرائعة.

التلوث وزيادة إفراز دهون البشرة قد يساهم في ظهور حب الشباب. ونعلم جميعًا أهمية التخلص من الزيوت الزائدة والأتربة العالقة داخل مسام البشرة خاصةً للأشخاص المعرضين للبثور. عدم الاهتمام بتنظيف البشرة واتباع العادات الخاطئة تؤدي لتلف البشرة.

أولئك الذين يرغبون في استكشاف بعض الأسرار الجمالية البسيطة التي يمكن اتباعها دون الحاجة لوقت طويل. تخلصي من الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف البشرة وزيادة افراز دهونها، مما يؤدي لتراكم السموم داخل خلايا البشرة.

إليك بعض الخلطات البسيطة التي تساعدك على التخلص من السموم وتنقية بشرتك.

قناع الموز لتنقية البشرة من السموم

تمتعي بمسام نظيفة وخالية من الأتربة والزيوت الزائدة مع الفوائد العديدة للموز. أولًا، قومي بتنظيف بشرتك جيدًا وتجهيزها لتنظيف المسام. ثم قومي بهرس ثمرة موز وخلطها مع ملعقة كبيرة من العسل.

يستخدم الخليط على بشرة الوجه مع تجنب منطقة العينين. يترك الخليط لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فسيعمل ذلك على التخلص من طبقات الجلد الميت وتنظيف المسام ليسمح لبشرتك أن تتنفس بشكل طبيعي.

قناع البقدونس للتخلص من سموم البشرة

استخدمي تلك العشبة السحرية لتنظيف مسام بشرتك. لتحضير هذا القناع الطبيعي، ضعي ملعقة صغيرة من البقدونس المقطع مع كوب من الماء المغلي، ثم يغطى جيدًا لمدة 15 دقيقة، ثم يصفى جيدًا بعد ذلك.

بعد أن يبرد تمامًا، استخدميه على بشرتك بعد تنظيفها. فيعمل ذلك على تنظيف مسام البشرة وعلاج أثار البقع الداكنة. فيحتوي البقدونس على بعض المركبات الطبيعية التي تساعد على إزالة السموم من الطبقات الداخلية لخلايا البشرة.

قناع الفراولة والعسل

استخدام الفراولة مع العسل الطبيعي يعزز من القدرات الغذائية والحيوية للخليط في علاج البشرة. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الفراولة مع 2 ملعقة كبيرة من العسل جيدًا. يستخدم الخليط على البشرة بعد تنظيفها جيدًا، يترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. احرصي على استخدام تلك الخلطة مرة واحدة أسبوعيًا خلال روتينك للعناية بالبشرة، لتتمتعي ببشرة نقية خالية من العيوب.

قناع العسل وعصير الطماطم

إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة جميلة ونضرة، فلديك فرصة كبيرة لتحقيق ذلك. فتحتوي تلك الخلطة الطبيعية المذهلة على اثنين من المكونات الطبيعية الأكثر استخدامًا في نواحي الجمال. لتنظيف البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء، حب الشباب ومشكلات البشرة الأخرى، فما عليكِ إلا خلط 2 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، وستلاحظين بنفسك نتائج رائعة.