6083 المشاهدات
خلطات طبيعية مجربة للشعر والبشرة من القرفة
خلطات طبيعية مجربة للشعر والبشرة من القرفة
خلطات طبيعية مجربة للشعر والبشرة من القرفة

تتميز القرفة عن العديد من التوابل الأخرى بالرائحة الرائعة والنكهة المميزة، ويمكن إضافة القرفة للأطعمة أو تناولها كمشروب دافئ كما يمكن استخدامها في عمل ماسكات متعددة للشعر والبشرة وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الشعر والبشرة من الآثار الضارة للمواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل المختلفة.

وتعتبر ماسكات القرفة من أكثر الماسكات المناسبة للبشرة الدهنية والمختلطة حيث تعمل على غلق المسام وتنظيف البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة. كما يمكن إضافة القرفة لخلطات الشعر المختلفة حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر.

وإليكِ مجموعة من الخلطات الطبيعية المجربة من القرفة:

ماسك القرفة وجوزة الطيب للبشرة الدهنية والمختلطة ولعلاج حب الشباب:

المكونات:

ملعقة من مسحوق القرفة.

ملعقة من جوزة الطيب.

ملعقة من العسل.

الطريقة:

تخلط المكونات جيداً وتوضع على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء البارد مع تدليك البشرة في حركة دائرية، ثم ضعي طبقة من الكريم المرطب على بشرتك. يكرر الماسك مرة واحدة في الأسبوع. تعمل القرفة على تقشير البشرة وتنشيط الدورة الدموية. كما يعمل العسل كمضاد للبكتيريا المسببة للحبوب، بينما تعمل جوزة الطيب كمضاد طبيعي للالتهاب.

ماسك القرفة والموز للبشرة الباهتة والمجهدة:

المكونات:

ثمرة موز مهروسة.

ملعقة من مسحوق القرفة.

ملعقتين من الزبادي.

1/2 ملعقة من عصير الليمون.

الطريقة:

اخلطي المكونات جيداً حتى الحصول على معجون ناعم. يوضع الخليط على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء البارد ويتبع بكريم مرطب.

يحتوي الموز على فيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويحمي البشرة من آثار تقدم العمر. كما يعمل الزبادي على تغذية البشرة وترطيبها. بينما يعمل عصير الليمون على إنعاش البشرة وحمايتها من الحبوب.

ماسك القرفة واللبن لتنعيم الشعر:

المكونات:

1/2 ملعقة من البلسم الخاص بكِ.

ملعقتين من العسل.

ملعقتين من اللبن.

ملعقتين من مسحوق القرفة.

الطريقة:

تخلط المكونات وتوضع على الشعر المبلل بعد تجفيفه بالمنشفة إبتداءاً من الجذور وفي اتجاه الأطراف. يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة ويشطف بالماء البارد.

ماسك القرفة وزيت الزيتون لتحفيز نمو الشعر:

المكونات:

ملعقة من مسحوق القرفة.

ملعقة من زيت الزيتون.

ملعقة من العسل.

بيضة واحدة.

الطريقة:

تمزج المكونات جيداً حتى التجانس وتوضع على الشعر المبلل لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر وشامبو الأطفال. ويكرر الماسك مرة أسبوعياً. تعمل القرفة على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر، كما يحتوي البيض على البروتينات اللازمة لتغذية الشعر ويعمل زيت الزيتون على إطالة الشعر وزيادة كثافته.

  • يجب الحرص عند استخدام ماسكات القرفة لأصحاب البشرة الحساسة.

اختاري الماسك المناسب لكِ من ماسكات القرفة واستمتعي بكوب دافئ من مشروب القرفة اللذيذ.


21