6103 المشاهدات
خلطات طبيعية فعّالة لترطيب الوجه والجسم خلال فصل الشتاء
خلطات طبيعية فعّالة لترطيب الوجه والجسم خلال فصل الشتاء
خلطات طبيعية فعّالة لترطيب الوجه والجسم خلال فصل الشتاء

الحفاظ على نعومة وجمال بشرتك خلال فصل الشتاء يمكن أن يكون تحديًا لأي امرأة.  فمع برودة الطقس والرياح الباردة فيؤدي ذلك للعديد من المشكلات كجفاف العديد من أجزاء الجسم كاليدين، الأقدام، الشفاه وأيضًا بشرة الوجه. ومع تلك الخلطات الطبيعية البسيطة ستتمكنين من الحفاظ على بشرتك ناعمة، لينة وجميلة.

 مقشر السكر البني للجسم

تقشير البشرة بانتظام خلال فصل الشتاء هو جزء أساسي هام من روتينك للعناية بالبشرة، لكنه غالبًا ما يهمل. فتزايد جفاف البشرة خلال الشتاء قد يؤدي لاستعمال الكريم المرطب باستمرار، لكن حتى مع ترطيب البشرة قد تتراكم طبقات الجلد الميت والجاف. لذلك، فتحتاج البشرة إلى استخدام المقشر للتخلص من طبقات الجلد الميت وتحفيز نمو خلايا جديدة مشرقة ونضرة.

حضري خليط بسيط لتقشير بشرتك من السكر البني مع زيت الزيتون. اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني الخشن مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون للحصول على خليط حُبيبي. قومي بتدفئة الخليط قليلًا بين راحة يديك قبل استخدامه على البشرة مع التدليك في حركات دائرية. ثم يشطف بعد 5 دقائق بالماء الدافئ، وهو المقشر الأمثل للأماكن الجافة من بشرة الوجه والجسم أيضًا. بعد تقشير البشرة، ينصح باستخدام ماسك الأفوكادو مع العسل لترطيب البشرة، فيساعد ذلك على تهدئة البشرة الجافة وترطيبها بفعّالية.

ماسك العسل مع الأفوكادو المرطب لبشرة الوجه

وهي الخلطة المثالية للبشرة الجافة والناضجة، حيث يساعد على ترطيب البشرة خلال درجات الحرارة الباردة وظروف الطقس القاسية.

اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسمة مع نصف كوب من العسل، وهي كمية كافية لترطيب الوجه، الرقبة والصدر. تخلط المكونات معًا بشكل جيد حتى نحصل على خليط كريمي ناعم. يستخدم الخليط على البشرة بعد تنظيفها جيدًا وتجفيفها، ويترك لمدة 10 دقائق. ثم يشطف بعد ذلك بالماء العادي.

خلطة طبيعية لعلاج جفاف وتشققات الشفاه

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقة صغيرة من العسل، واستخدمي الخليط لتدليك الشفاه التالفة برفق. يترك الخليط لبضع دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.

مرطب مهدئ للبشرة خلال فصل الشتاء

استخدمي كمية بسيطة من زيت جوز الهند النقي كمرطب طبيعي لبشرتك خلال فصل الشتاء كي تحصلي على بشرة ناعمة وجميلة. ضعي بضع قطرات من زيت جوز الهند بين راحة يديك وقومي بتدليك جسمك بعد ذلك.

كريم مرطب غني للعينين

حافظي على ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين من خلال استخدام بضع قطرات من زيت الزيتون على المناطق المعرضة للتجاعيد والترهلات. فيعمل ذلك على تخفيف الإجهاد وعلامات الشيخوخة حول عينيك.

احرصي على تخصيص بعض الوقت لتدليل نفسك مرة واحدة خلال الإسبوع مع تقشير وجهك وجسمك مع الخلطات الطبيعية البسيطة، كي تستطيعين الحفاظ على جمالك خلال فصل الشتاء والبرودة الشديدة.


21