7562 المشاهدات
خلطات طبيعية بسيطة تتناسب مع بشرتك الحساسة

تختلف احتياجات البشرة باختلاف نوعها. فتحتاج البشرة الحساسة إلى عناية خاصة، فتكون أكثر عرضة للالتهابات والاحمرار. فتكثر تهيجات البشرة الحساسة مع التعرض المباشر والمستمر لأشعة اشمس أو نتيجة لاستخدام المواد الكيماوية القاسية على البشرة. اختيار منتجات العناية بالبشرة الحساسة أمر صعب، لكن هناك بعض الطرق البسيطة للحفاظ على صحتها ونضارتها مع بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة الغير قاسية على البشرة، وليس لها أي أثار جانبية.

من خلال هذا المقال، سنتعرف معًا إلى طريقة بسيطة لتحضير بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة للعناية بالبشرة الحساسة بشكل يومي.

ماسك اللوز مع البيض

المكونات اللازمة

5-6 ثمرات من اللوز المنقوع في الحليب.

بيضة مخفوقة.

تطحن ثمار اللوز المنقوعة جيدًا حتى نحصل على خليط متجانس. ثم يخلط اللوز المطحون مع البيضة المخفوقة جيدًا. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. فلا يعمل هذا الماسك فقط على نضارة البشرة، لكنه يساعد على تغذيتها أيضًا بالعناصر الأساسية.

ماسك العسل مع الجزر

المكونات اللازمة

نصف ثمرة جزر مسلوقة.

2 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.

خطوات التحضير

يهرس الجزر المسلوق جيدًا حتى يصبح خليط ناعم، ثم يضاف العسل مع التقليب الجيد. يستخدم الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا. يترك الخليط لمدة 15 دقيقة على البشرة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد ويجفف جيدًا بمنشفة نظيفة. تلك الخلطة الطبيعية تعمل على نضارة فورية للبشرة، وهي الأنسب للبشرة الحساسة.

ماسك الشوفان والزبادي

المكونات اللازمة

2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.

ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي.

خطوات التحضير

اخلطي الزبادي مع دقيق الشوفان جيدًا لنحصل على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 10-15 دقيقة، أو حتى يجف تمامًا. بعد ذلك، يشطف الوجه جيدًا بالماء الفاتر.

في حالة البشرة شديدة الحساسية، ينصح باستخدام قطعة نظيفة من القماش مبللة بالماء الدافئ، توضع على البشرة بعد جفاف الخليط.

ماسك الموز مع اللبن الرائب وبياض البيض

المكونات اللازمة:

نصف ثمرة من الموز.

بياض بيضة واحدة.

ملعقة كبيرة من اللبن الرائب.

خطوات التحضير

يهرس الموز جيدًا مع التخلص من التكتلات. ثم يضاف بياض البيض واللبن الرائب كي نحصل على خليط متجانس. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة. فيعطيكي بشرة نضرة، ويساعد على تهدئة التهابات البشرة الحساسة.

ماسك الكركم مع الحليب والليمون

المكونات اللازمة

ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

3 ملاعق كبيرة من الحليب الغير مغلي.

القليل من الكركم.

طريقة التحضير

اخلطي الحليب مع عصير الليمون جيدًا، ثم تضاف رشة قليلة من الكركم حتى نحصل على خليط ذو قوام مناسب لبشرتك الحساسة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه حتى يجف تمامًا. بعد ذلك، يشطف الوجه جيدًا بالماء البارد لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة بشكل طبيعي. فيعمل عصير الليمون على تفتيح لون البشرة والحصول على بشرة جميلة دون أن يتسبب في التهابات البشرة.