6137 المشاهدات
حمام البخار المنزلي مع بعض المكونات الطبيعية لعلاج مشكلة حب الشباب
حمام البخار المنزلي مع بعض المكونات الطبيعية لعلاج مشكلة حب الشباب
حمام البخار المنزلي مع بعض المكونات الطبيعية لعلاج مشكلة حب الشباب

معالجة البثور أمر قد يتطلب بعض المساعدة من المختصين لتحضير بعض العلاجات الطبيعية مع حمام البخار المنزلي. أولئك الذين يرغبون في تنظيف مسام البشرة من الأتربة وغيرها من العوامل الضارة، يجب عليهم الاهتمام بتدليل البشرة مع بعض العلاجات الطبيعية المغذية التي تحافظ على صحة البشرة. استخدمي بعض المكونات العشبية للحفاظ على نقاء ونضارة البشرة والتخلص من البقع بشطل طبيعي خلال فصول السنة المختلفة.

الخلطات الطبيعية وماسكات البشرة ليست العلاج الوحيد لتنظيف البشرة والتخلص من البثور ومشكلات البشرة الشائعة. يمكنكِ أيضًا تجربة بعض العلاجات العشبية مع حمام البخار لعلاج حب الشباب، فهي من أفضل الوسائل الطبيعية لتنظيف مسام البشرة والتخلص من العوامل الضارة كالتلوث وترسبات المواد الكيماوية الناتجة من استخدام منتجات العناية بالبشرة والمكياج.

تلك الوصفات الطبيعية التي سنقدمها إليكم اليوم هي وصفات طبيعية مجربة بواسطة خبراء الجلد وينصح بها بشدة لمن يعانون من الحساسية تجاه استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على بعض الكيماويات، فتعطي نتائج رائعة وأكيدة.

حضري بنفسك حمام بخار منزلي لتهدئة البشرة من خلال استخدام وعاء كبير مع إضافة 4-5 أكواب من الماء الساخن مع بعض الأعشاب أو الزيوت العطرية. يغطى الوعاء جيدًا ويترك لمدة 5-10 دقائق. بعد ذلك، قومي بتغطية رأسك باستخدام فوطة وعرضيها للبخار المتصاعد من الماء المغلي مع الأعشاب لمدة 8-10 دقائق، ثم امسحي وجهك جيدًا باستخدام فوطة نظيفة.

إليكِ بعض الأعشاب المفيدة كي تستخدميها لتحضير حمام البخار المنزلي بنفسك.

الزعتر

أضيفي 3 ملاعق صغيرة من الزعتر للماء المغلي أو 2 ملعقة صغيرة من زيت الزعتر، ثم عرضي وجهك للبخار لمدة 8-10 دقائق. فيعمل ذلك على تفتيح مسام البشرة، مما يسهل إزالة الرؤوس السوداء. كما يحتوي الزعتر على بعض المكونات الحيوية التي تساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب بشكل فعّال. فيعمل أيضًا على تهدئة التهابات البشرة وتهيجاتها.

شرائح الليمون وأوراق النعناع

حضري حمام بخار منزلي لترطيب وحماية بشرتك من خلال إضافة 3-4 شرائح من الليمون مع 4-5 أوراق من النعناع للماء الساخن. وعرضي وجهك للبخار لمدة 6 دقائق، مع تغطية الرأس جيدًا باستخدام فوطة نظيفة. بعد ذلك، قومي بمسح وجهك جيدًا بفوطة جافة، فيساعد ذلك على تنظيف مسام البشرة بصورة طبيعية.

الروزماري مع العسل والليمون

اخلطي 2-3 ملاعق صغيرة من زيت الروزماري العطري، شريحتان من الليمون جيدًا مع ملعقة صغيرة من العسل. ثم يضاف الخليط إلى 3-4 أكواب من الماء الساخن وغطيه جيدًا. بعد ذلك، قومي بتنظيف مسام بشرتك جيدًا بتعريضها للبخار الناتج، بعد ذلك امسحي بشرتك جيدًا باستخدام قطعة قماش أو منشفة نظيفة. استخدمي تلك الخلطة وحمام البخار مرتين اسبوعيًا كي تتغلبي على مشكلة البثور وحب الشباب.

البابونج، بذور الشمر وبتلات الورد

حضري حمام بخار رائع مع بعض المكونات الطبيعية. ما عليكِ إلا إضافة 4 ملاعق صغيرة من البابونج المجفف، 2 ملعقة صغيرة من بذور الشمر، مع 4-5 بتلات من الورد لوعاء كبير. ثم يضاف الماء الساخن، ويغطى الوعاء لمدة 10 دقائق. ثم يعرض الوجه للبخار الناتج مع تغطية الرأس لمدة 10 دقائق. وأخيرًا، تمسح بشرة الوجه باستخدام منشفة نظيفة. مع تكرار تلك الوصفة الطبيعية مرة واحدة أسبوعيًا، فستلاحظين بنفسك بشرة صحية أكثر نضارة وخالية من العيوب.


21