7581 المشاهدات
حلول فعالة للتخلص من مشكلات تقدم سن البشرة

جميعنا يتمنى أن يحظى بمظهر نضر وصحي وأكثر شباباً مهما كان عمرنا. من منا لا تريد بشرة خالية من التجاعيد، والبقع السوداء، والمسام الواسعة. ولكن لا نعلم ما هي طريقة العناية بالبشرة الأنسب للتخلص من آثار التقدم في العمر، أو تأخير ظهورها من البداية. في السطور القادمة نستعرض نصائح هامة للحصول على بشرة أكثر شباباً.

البقع السوداء

إذا كنت تعانين من ظهور البقع السوداء، فعليك بعلاجها بالمستحضرات المضادة للأكسدة وليس باستخدام مستحضرات تبييض البشرة. أسباب ظهور البقع السوداء هو التعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس والمصابيح الكهربائية. وعادة ما تظهر هذه البقع على الانف والوجنتين. استعمال منتجات تبييض البشرة قد يزيد المشكلة سوءا، ولكن استعمال مضادات الاكسدة مثل فيتامين C والعرق سوس يقضي على البقع السوداء، ويمنع ظهورها مجددا.

المسام الواسعة

لا يمكن علاج المسام الواسعة باستخدام التونر، لأنها سوف تعود بمجرد انتهاء التأثير. والأفضل استعمال المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيلك. سبب ظهور المسام الواسعة هو نقص الكولاجينبالبشرة، وهو ما لا يمكن علاجه بالتونر. ولكن مع التنظيف الجيد بحمض الساليسيلك سوف يجعل المسام تبدو أضيق. مع مراعاة استعماله مره اسبوعياً وليس أكثر حتى لا يؤذي البشرة.

التجاعيد

للتخلص من التجاعيد بأفضل صورة ممكنة، يفضل استخدام مستحضرات الببتيد التي تُنعم البشرة، ولا تترك عليها آثار دهنية تسد المسام. كما تساعد مركبات الببتيد على انتاج الكولاجين، الذي يعيد للبشرة النضارة والمرونة، ويساعد على اخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة.

جفاف البشرة

جفاف البشرة لا يحتاج إلى كريمات تقشير قوية، فالمقشرات تزيد الأمر سوءً. ولكن يمكنك علاج جفاف البشرة باستعمال مرطبات تحتوي على مادة حمض الهيالويورينك، الذي يمتص الرطوبة من الجو ويحتفظ بها على البشرة. كما يجب التأكد من اختيار مستحضرات العناية بالبشرة المخصصة للبشرة الجافة.