6089 المشاهدات
حلول سحرية وسريعة للقضاء على جفاف البشرة في الشتاء
حلول سحرية وسريعة للقضاء على جفاف البشرة في الشتاء
حلول سحرية وسريعة للقضاء على جفاف البشرة في الشتاء
في فصل الشتاء يعاني الناس من جفاف البشرة نتيجة تعرض بشرتهم للبرد مما يتسبب في الضيق والقلق من تأثير ذلك على رطوبة بشرتهم.
ولتتجنبي جفاف البشرة في هذا الشتاء عليكِ باتباع بعض النصائح  في هذه المقالة لتملكي بشرة رطبة وغير جافة.

كريم ترطيب

قومي باستخدام كريم ترطيب مناسب لنوع بشرتك حتى تحصلي على نتيجة مثالية، ويمكنك تحديد نوعية بشرتك عن طريق استشارة البائع أو عن طريق طبيب مختص وذلك حتى تتعرفي إلى نسبة العناصر التي يفتقدها جسمك لتعويضيها باستخدامك للكريم المرطب، وتأكدي من احتواء الكريم على عناصر طبيعية حتى لا تتأثر بشرتك بالعناصر الكيميائية الخطيرة التي تدخل في تصنيع المستحضرات التجميلية.

الأغذية

للحصول على بشرة رطبة في الشتاء بدون تشقق عليكِ بتناول أغذية تحتوي على عناصر ترطيب طبيعية حتى تساعدك في ترطيب بشرتكِ من الداخل، ويمكنك الاستعانة بالأسماك والمكسرات وذلك لاحتوائهما على عصر الأوميجا 3 الذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل مذهل، كما يمكنك تعويض ذلك عن طريق شراء حبات الأوميجا 3 التي تباع في الصيدليات.

تقشير البشرة

احرصي على تقشير بشرتك باستمرار وذلك لتتخلصي من خلايا الجلد الميت الموجودة على بشرتك لتحصلي على بشرة نقية ونضرة، لكن تجنبي التقشير بشكل قاسٍ حتى لا تتسببي في انهيار حاجز الجلد الطبيعي مما يجعل البشرة جافة وباهتة.

الحمام الدافئ

تتعرض البشرة إلى الجفاف أثناء تعرضها للماء الدافئ وذلك لتطاير الزيوت المرطبة التي يفرزها الجلد، لذلك احرصي على أخذ حمام فاتر لتحمي بشرتك من الجفاف الذي يصيبها بعد الحمام الدافئ.

21