6096 المشاهدات
حافظي على حيوية وشباب بشرتك مع خلطات طبيعية فعّالة للتخلص من التجاعيد
حافظي على حيوية وشباب بشرتك مع خلطات طبيعية فعّالة للتخلص من التجاعيد
حافظي على حيوية وشباب بشرتك مع خلطات طبيعية فعّالة للتخلص من التجاعيد

مع التقدم في العمر، تبدأ بشرتنا بفقد نسبة من مرونتها. التلوث، العوامل البيئية، التعرض لأشعة الشمس والتوتر كلها من العوامل الأكيدة التي تؤدي لظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة. استخدام كريمات مكافحة الشيخوخة قد يكون أمر مفيدة لتقليل ظهور التجاعيد، لكن كريمات التجاعيد قد لا تعمل بفعّالية لتعطي النتائج المتوقعة، لذلك ينصح العديد من أخصائيي الجلد باستخدامها بالتوازي مع الخلطات الطبيعية.

فتحتوي الخلطات الطبيعية على بعض المكونات الفعّالة لتقليل ظهور التجاعيد دون أي أثار جانبية على بشرتك. كما أن لها تأثير دائم وتتناسب مع جميع أنواع البشرة.

إليكِ بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة التي تساعدك على التخلص من تجاعيد البشرة والحفاظ على شبابها.

1- ماسك الموز مع الجزر

قد يكون الخليط غريب بعض الشئ، لكنه بحق خليط سحري يساعد على علاج البشرة. كلا من الموز والجزر يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية لشد البشرة والتخلص من تجاعيدها. لتحضير الماسك، اخلطي ثمرة موز مهروسة مع جزرة مهروسة جيدًا، ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر بعد ذلك.

2- العسل والبطاطس

تحتوي البطاطس على خصائص فريدة مفيدة لصحة البشرة، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C. أما العسل فهو غني بفيتامين C أيضًا، ووهو من أفضل الوسائل لحماية البشرة، بما فيها البشرة المحيطة بالعينين، من ظهور التجاعيد وأثار شيخوخة البشرة. فقط ابشري ثمرة بطاطس صغيرة مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل للخليط. يستخدم الخليط على المنطقة المحيطة بالعينين، فيعمل ذلك على التخلص من تجاعيد العينين بفعّالية.

3- ماسك البيض وكريمة الحليب

البيض يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية كالبيوتين، البروتينات والفيتامينات التي تساعد على شد ترهلات البشرة وتقليل ظهور التجاعيد. كما يحتوي صفار البيض على خواص طبيعية لمكافحة شيخوخة البشرة. أما الكريمة فهي مفيدة لنعومة ونضارة البشرة. اخلطي بيضة واحدة مع نصف كوب من كريمة الحليب وبضع قطرات من عصير الليمون. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. وهي خلطة مذهلة تحافظ على شباب بشرتك مع الاستخدام المنتظم.

4- ماء الورد لتنظيف البشرة

تتراكم الأتربة والشوائب على سطح البشرة يوميًا، مما يعمل على ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. استخدمي ماء الورد كتونر طبيعي لتنظيف البشرة يوميًا في الصباح وقبل الذهاب للنوم. فيساعد ماء الورد على تجديد خلايا البشرة وتقليل الالتهابات والهالات السوداء تحت العينين. اغمسي قطعة من القطن في ماء الورد، واستخدميها لتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية. فيساعد التدليك على تنشيط الدورة الدموية وتنظيف البشرة أيضًا.

5- مقشر البطاطس للبشرة

تحتوي البطاطس على خواص فريدة مضادة لشيخوخة البشرة وتفتيح لونها أيضًا. استخدمي شرائح البطاطس لتقشير بشرة الوجه بشكل يومي، فيساعد ذلك على التخلص من اسمرار البشرة وإزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما يمكن استخدام البطاطس كماسك للبشرة أيضًا، اهرسي ثمرة من البطاطس مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون.  استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. مع الاستخدام المنتظم ستلاحظين بنفسك بشرة رائعة ونتائج ملحوظة.

6- عصير التفاح مع عصير الأناناس

اخلطي كميات متساوية من عصير التفاح مع عصير الأناناس، وباستخدام قطعة من القطن، وزعي الخليط على المنطقة المحيطة بالعينين وبشرة الوجه كاملًا، فيعمل ذلك على التخلص من انتفاخات العينين، الخطوط الدقيقة والتجاعيد. فيحتوي عصير الفواكه الطبيعية على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة تجاعيد البشرة. لذلك، تأكدي من استخدام العصائر الطبيعية المحضرة في المنزل.

7- ماسك الزبادي

الزبادي غني بالعديد من الفيتامينات الأساسية لإصلاح البشرة وتجديد الخلايا التالفة. الزبادي مفيد أيضًا لصحة البشرة عند تناوله بشكل يومي. كما يمكن أيضًا تحضير ماسك مغذي للبشرة من الزبادي. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع بضع قطرات من عصير الليمون. فيساعد الليمون على تنظيف بشرة الوجه، كما يعمل الزبادي على تقليل ظهور التجاعيد. استخدمي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.


21