6115 المشاهدات
تمتعي بمسام نظيفة بخلطات طبيعية ودعي بشرتك تتنفس بحريّة
تمتعي بمسام نظيفة بخلطات طبيعية ودعي بشرتك تتنفس بحريّة
تمتعي بمسام نظيفة بخلطات طبيعية ودعي بشرتك تتنفس بحريّة

تتعرض مسام البشرة يومياً للإنسداد نتيجة لبعض العادات الخاطئة مثل النوم بمساحيق التجميل، عدم العناية بالبشرة وتنظيفها بصورة صحيحة، استخدام مستحضرات تجميل رديئة، عدم تقشير البشرة بصورة دورية.

ويتسبب انسداد المسام في ظهور البشرة بمظهر غير صحي وتكون الرؤوس السوداء.

إذا أردتي مسام نظيفة وبشرة صحية عليكِ بإتباع هذه النصائح والماسكات الطبيعية لتبدين مشرقة دائماً.

1-إزالة المكياج:

البقاء بالمكياج لفترات طويلة من أكثر الأشياء التي قد تؤدي إلى العديد من مشكلات البشرة مثل انسداد المسام وظهور التجاعيد المبكرة، استخدمي مزيل المكياج الخاص بكِ لإزالة المكياج كما يمكن استخدام المناديل المبللة المخصصة لإزالة المكياج، ومن أفضل مزيلات المكياج الطبيعية زيت جوز الهند كما يمكن استخدام زيت الأطفال كمزيل للمكياج فعال ولطيف على البشرة.

2-غسل الوجه:

بعد إزالة المكياج، ينصح خبراء التجميل وأطباء الجلدية بغسل الوجه مرتين متتاليتين حيث تعمل المرة الأولى على إزالة بقايا المكياج بينما يعمل غسل الوجه للمرة الثانية على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الزيوت الزائدة. ولتجنب جفاف البشرة يفضل استخدام غسول لطيف بكمية قليلة في المرتين أو استخدام شامبو الأطفال أو صابون الجليسرين وتجفيف البشرة جيداً.

3-ماسك منظف للبشرة:

بعد غسيل الوجه وإزالة الأتربة يجب استخدام ماسك لتنظيف المسام بفاعليةk وإليكِ أفضل الماسكات التي تعمل على تنظيف المسام بعمق:

ماسك اللبن والخيار:

في الخلاط الكهربي تضاف ملعقة من اللبن البودرة إلى 1/2 ثمرة خيار مقشرة وملعقة من الزبادي حتى تمام التجانس، يوضع الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.

ماسك صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم):

أضيفي ملعقة من الماء الفاتر إلى ملعقة من صودا الخبز ويستخدم الخليط في صنفرة الوجه في حركات دائرية لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر فقط.

ماسك بياض البيض:

يفصل بياض بيضة واحدة ويخفق لمدة 5 دقائق ويوضع على البشرة حتى يجف تماماً ثم يشطف بالماء الدافئ وليس الساخن.

ماسك العسل والليمون:

تخلط ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون ويوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.

3-ترطيب البشرة:

ضعي القليل من كريم الترطيب الخاص بكِ بعد استخدام ماسكات تنظيف البشرة لتغذيتها وترطيبها، يفضل استخدام المرطبات الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند أو إفراغ محتويات كبسولة من فيتامين E.

  •  يمكنكِ استخدام قطعة من الإسفنج النظيف في تقشير البشرة بعد كل مرة استحمام في حركات دائرية لمدة 10 دقائق، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميت التي تساعد في سد المسام، ولا تنسي استخدام حمام البخار مرتين في الشهر.

21