7607 المشاهدات
تمتعي ببشرة وشعر أكثر حيوية مع الإستخدمات الجمالية الرائعة لزيت الاطفال

يعتبر زيت الأطفال من أفضل الزيوت المستخدمة لترطيب بشرة الأطفال وحمايتها من الجفاف. ويمكن استخدام زيت الأطفال للحفاظ على ترطيب بشرتك أيضاً وحمايتها من الآثار الضارة لمستحضرات التجميل وما تحتويه من مواد كيميائية قد تسبب ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

لذا نقدم لكِ بعض الإستخدامات الجمالية والوصفات البسيطة لتحصلي على بشرة ناعمة ورائعة كالأطفال.

1-زيت الأطفال كمرطب للبشرة:

يتميز زيت الأطفال بأنه سريع الامتصاص وغير دهني كما أنه يعمل على ترطيب البشرة بفاعلية وخاصة في فترة الشتاء. يمكنكِ استخدام زيت الأطفال على الجلد الرطب بعد أخذ حمام دافئ للحفاظ على نعومة الجلد.

2-زيت الأطفال كمزيل للمكياج:

يمكن استخدام زيت الأطفال كمزيل فعال لمكياج الوجه والعين دون حدوث تهيج للعين أو الجلد. كما أنه يساعد على ترطيب المنطقة المحيطة بالعين. وعلى عكس كثير من مزيلات المكياج الأخرى فهو لا يسبب انسداد المسام.

ضعي القليل من زيت الأطفال على قطعة من القطن أو القماش النظيفة واستخدميها في إزالة المكياج بأمان ثم يشطف الوجه بالماء والصابون.

3-زيت الأطفال كعلاج لعلامات التمدد:

يعمل زيت الأطفال على إكساب الجلد المرونة لذا يمكن استخدامه لعلاج علامات التمدد بفاعلية. يدهن زيت الأطفال على المنطقة المصابة مرة يومياً لمدة شهرين وستلاحظين بنفسك اختفاء علامات التمدد تدريجياً.

يمكن استخدام زيت الأطفال على منطقة البطن بأمان أثناء الحمل للوقاية من علامات التمدد.

4-زيت الأطفال كسيروم للشعر:

يمكن استخدام زيت الأطفال كسيروم مرطب ومغذي للشعر. ضعي قطرات من الزيت على الشعر وفروة الرأس ودلكيهما لمدة 5 دقائق ثم يمشط الشعر ولا يشطف.

5-زيت الأطفال كبديل لرغوة الحلاقة:

إذا كنت تستخدمين الشفرات لإزالة الشعر الزائد وتعانين من التهابات الجلد وخشونته بعد الحلاقة فإن السر في الحصول على بشرة رائعة بعد الحلاقة هو استخدام زيت الأطفال كبديل لرغوة أو جل الحلاقة الخاصة بك وستلاحظين اختلاف ملمس الجلد تماماً ونعومته.

6-زيت الأطفال لعلاج تشققات الكعبين:

للتخلص من تشققات الكعبين استخدمي زيت الأطفال كدهان يومي قبل النوم على الكعبين وارتدي جوارب قطنية وستختفي التشققات تماما في فترة قصيرة.

7-زيت الأطفال لتدليك الجسم:

يعتبر زيت الأطفال من أفضل الخيارات المستخدمة في جلسات التدليك وذلك لنعومة ملمسه وسرعة امتصاصه. يمكنكِ إضافة قطرات من زيت اللافندر لزيت الأطفال ليساعدك على الإسترخاء.

8-ماسك زيت الأطفال والمايونيز للبشرة شديدة الجفاف:

تخلط ملعقتين من المايونيز مع ملعقة من زيت الأطفال ويوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر وتكرر العملية عند الحاجة للحصول على بشرة ناعمة ورطبة.

9- أضيفي 1/4 فنجان من زيت الأطفال لجل الإستحمام الخاص بكِ لترطيب مثالي وبشرة حريرية.