7612 المشاهدات
تغييرات بسيطة على عاداتك الغذائية للتخلص من حب الشباب

لنوعية الطعام الذى نتناوله التأثير المباشر على صحتنا الداخلية وعلى جمالنا الخارجى، ولأن الطعام يلعب الدور الأول فى علاج والتخفيف من الامراض المختلفة، فكان علينا تقديم الأطعمة المختلفة الهامة التى يمكنها علاج حب الشباب والتخلص منه أو حتى التقليل من عوامل ظهوره، فيمكنكِ عن طريق تغيير بعض العادات الغذائية الخاصة بكِ علاج حب الشباب والحد منه.

اليك فى هذا المقال الهام أفضل تلك  الاطعمة التى تقيك من ظهور حب الشباب وتعالجها كما تقلل من ظهورها.

تناولى الاطعمة التى تحتوى على دهون الأوميجا 3

مثل المكسرات وبذر الكتان والأسماك الدهنية كسمك الماكريل والسلمون والسردين وغيرها مرة كل اسبوع على الأقل، فهى تحمى بشرتك وتعالجها من الإلتهاب، كما تعالج ظهور حب الشباب.

تناولى الإذية الغنية بفيتامين C

مثل البرتقال والفراولة والكيوى والجوافة وغيرها، فكلها اطعمة هامة تساعد على تقوية الجهاز المناعى الطبيعى للجسم، كما ان هذه الاطعمة ستساعدك فى العناية بجلدك وحمايته من ظهور حب الشباب.

 تناولى الاطعمة الغنية بفيتامين E

مثل الخضراوات الورقية واللوز والبيض، ففيتامين E هو مضاد للاكسدة والتى تساعد فى شفاء الجلد من الندبات والتلف، فتجدد خلايا البشرة من جديد وتحميها، ولإضافة كمية مناسبة من فيتامين E الى نظامك الغذائى، يمكنكِ وضع 3 ملاعق من زيت الزيتون الى طبق السلطة أو الفول.

تجنبى السكريات

امتنعى عن السكريات وتجنبيها فى نظامك الغذائى، فللسكر القدرة على زيادة إفرازات الهرمونات التى تعزز من ظهور حب الشباب.

تناولى الخضراوات الورقية

احرصى على وجود الخضراوات الورقية فى نظامك الغذائى، لان اليافها تساعد بشكل مباشر فى نقاء بشرتك وتنظيفها من الشوائب وبالتالى تقليل ظهور حب الشباب.

السوائل

إذا كنتِ تعانين من ظهور حب الشباب فى وجهك، فأول ما عليكِ فعله هو شرب الماء، وتناول الاطعمة التى تحتوى على كمية كبيرة من السوائل، مثل البطيخ والبقدونس والخيار والخس، فالاطعمة التى تحتوى على نسب عالية من الماء تحافظ على جسمك ضد السموم، لهذا تناولى الاطعمة المليئة بالسوائل للحفاظ على بشرتكِ نشرة ونقية.

تجنبى تناول الاغذية البيضاء

مثل الخبز الأبيض والسكر والأرز الابيض والدقيق والبطاطس المقلية وغيرها، فهذه الاطعمة تتحول فى الجسم الى السكريات، وبالتالى زيادة نسبة السكر فى الدم وارتفاع نسبة الانسولين، ثم ظهور علامات وبثور مزعجة على الوجه أهمها حب الشباب.