11012 المشاهدات
تخلصي من أثار حب الشباب وتجنبي ظهورها

حب الشباب من أكبر المخاوف التي تهدد جمال البشرة، وخاصة مع الاثار التي يتركها. إذا كنت ترغبين في تفادي ظهور أثار حب الشباب، أو لديك بالفعل بعض الاثار التي تتمنين التخلص منها، فتابعينا في هذا المقال.

عصير الليمون

عصير الليمون من أفضل وأسهل الطرق للتخلص من اثار حب الشباب. كل ما عليك فعله هو تخيف عصير الليمون الطبيعي بالقليل من الماء، ومسح الوجه بالخليط باستخدام منشفة نظيفة. كرري يومياً.

زيت الزيتون

تدليك الوجه بزيت الزيتون 4-5 مرت يومياً يساعد على التخلص من أثار حب الشباب بشكل فعال. اختاري زيت الزيتون البكر الممتاز لتأدية هذ المهمة.

تجنبي الشمس

تجنبي قضاء فترات طويلة في الشمس للمساعدة في التخلص من اثار حب الشباب، وتجنب ظهور اثار جديدة. تعرض البشرة للشمس يُزيد من ظهور حب الشباب والندبات الناتجة عنه. إذا كنت تنوين الخروج نهاراً تأكدي من استخدام الكريم الواقي من الشمس.

الوقاية

استخدمي الدهانات المعالجة لحب الشباب فور ظهور أي بثرة، لتجنب زيادة حجمها وظهور ندبة في مكانها بعد ذلك. علاج البثور في بداية ظهورها يضمن اختفاء البثرة دون ان تترك أي أثر.

تجنب الضغط على البثور

من الطرق الاكيدة لتجنب ظهور ندبات او اثار حب الشباب، تجنبي الضغط على البثور. الضغط على البثور يزيد من التهابها ويتسبب في ظهور الندبات بعد اختفاء البثور.

استخدام خل التفاح

خل التفاح هو أحد الوسائل الطبيعة الفعالة في التخلص من اثار حب الشباب. يتمتع خل التفاح بخواص مطهرة ومضادة للبكتيريا مما يعمل على الحد من أثار حب الشباب واستخلاص السموم من البشرة. يمكنك استخدام خل التفاح المخفف بالماء يومياً للتخلص من اثار حب الشباب.

الطعام الصحي

تناول الأطعمة الصحية وتجنب الوجبات السريعة والسكريات يساعد في تقليل ظهور حب الشباب، كما يساعد البشرة على الشفاء سريعاً بدون ندبات.