12365 المشاهدات
تحويل من pdf إلى word

 

التحويل من pdf إلى word

إنّ العديد من الحاجات تتطلب منك التعامل مع الملفات بصيغة “Word” بدلاً من صيغة “PDF”، وبالتالي فأنت بحاجة إلى طرق للقيام بعمليّات التحويل تلك. هناك عدّة طرق للحصول على ملف “PDF” الخاص بك في أشكال وصِيغ مختلفة مثل “Word”، وهناك الكثير من الطرق البسيطة والمُعقّدة لفعل ذلك، ولكن سنتطرّق هنا إلى أسهل الطرق التي تتطلب أقل قدرٍ من البرمجيات، مع العلم أنه يمكنك هذه الأيام القيام الى حدٍّ كبير بكامل التحويلات على الإنترنت باستخدام أدوات مجانية دون دفع أيّ تكاليف.

خطوات تحويل pdf إلى word

إن موقع “Zamzar” من أفضل المواقع على الإطلاق والتي تقوم بعمل كبير من هذا التحويل، ويمكنك البحث عنه باستخدام موقع جوجل الشهير، أو كتابة العنوان التالي مباشرةً في صندوق العنوان للمتصفح الخاص بك: “www.zamzar.com”، بعدها اذهب إلى خانة التحويل أو “Convert files”

ستُلاحظ أنّ الموقع بسيط جداً في إجراءات التحويل، إذ ليس عليك إلا أن تتبع الخطوات كما هي موجودة أمامك في الموقع وسأشرحها لك قيما يأتي؛ أولاً اختر الملف الخاص بك بالضغط على “choose file” وهذه هي الخطوة رقم واحد كما هو موجود في الموقع

حدد صيغة التحويل المطلوبة وهي إما “DOC” أو “DOCX” من قائمة الخيارات في الخطوة رقم 2، بعدها اكتب عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك في الخطوة رقم 3 وانقر فوق تحويل أو “convert”.

يجب أن تتلقّى البريد الإلكتروني في غضون بضع دقائق مع وصلة التحميل لتحويل الملف الخاص بك، يمكنك الضغط على الوصلة مباشرةً أو القيام بنسخها ولصقها في صندوق العنوان في المتصفّح الخاص بك، بعد ذلك ستتحوّل الى نافذة جديدة.

قم بالضغط على تحميل الملف أو “download file”، وسيكون ملفك جاهزاً في المكان المعتاد لتنزيل الملفات داخل جهاز الحاسوب الخاص بك.

طرق مجانية متعدّدة للتحويل

هناك طرق أخرى عديدة للحصول على ملفات “PDF” الخاصة بك على شكل “Word”. وفيما يلي بعض المواقع التي تحتوي على الأدوات المجانية على الإنترنت:

http://www.pdftoword.com

http://www.pdfonline.com/pdf-to-word-converter

http://www.freepdfconvert.com/pdf-word

أمّا إذا كنت ترغب في تحميل برنامج على سطح المكتب لتحويل ملفات “PDF” إلى “Word”، فيمكنك الدخول إلى هذا الموقع: http://download.cnet.com/Free-PDF-to-Word/3000-10743_4-75732609.html

برامج التحويل التجارية

إذا كان لديك ملف PDF مُعقّد للغاية، ولا يتم تحويل التنسيق بشكل صحيح باستخدام هذه الأدوات المجانية، فقد تضطرّ إلى الاستثمار في مجموعة من البرامج التجارية التي ربّما يمكنها القيام بعمل أفضل. على سبيل المثال، هناك برنامج “Adobe Acrobat XI”، والذي سوف يُمكّنك من تحويل ملفات “PDF” إلى “Word” و “Excel”، ولكن هذا البرنامج عالي التكلفة.

التصنيف
كمبيوتر