7586 المشاهدات
اليك وضعية النوم الأفضل بحسب حالتك الصحية!

تسبّب وضعية النوم الخاطئة آلاماً في الظهر والرقبة وأوجاعاً في الأكتاف وتزيد الشخير وتسبب حرقة في المعدة. لذا، فإيجاد وضعية النوم المناسبة لحالتك الصحية يساعد في الحدّ من آلامك ويحسّن صحتك. نقدم لك اليوم وضعية النوم الخاصة بكل حالة صحية قد تعانين منها لمساعدتك في الحصول على نوم هانئ.

الشخير: لا يجب أبداً النوم على ظهرك إذا كنت تعانين من الشخير الدائم. بالإضافة الى ذلك، يجب وضع وسادة مرتفعة حوالي 30 درجة مئوية للنوم عليها.

حرقة المعدة: النوم على أحد جانبيك يسهم في الحدّ من الحرقة لأنّ النوم بهذه الطريقة يمنع عصارة المعدة من الرجوع الى المريء. وبعض الأبحاث تشير الى أنّ النوم على الجانب الأيسر يساعد في الحدّ من الحرقة بشكل أفضل.

آلام الظهر: النوم على ظهرك مع ثني الركبتين هو الوضع الأفضل للتخلص من آلام الظهر المزعجة والمزمنة.

التوتر والأرق: النوم على الجانب الأيمن يساعد في القضاء على الأرق المزمن. وتشير الأبحاث الى أنّ الأشخاص الذين ينامون على الجانب الأيمن يتناولون كمية أقل من المهدئات وبالتالي يتمتعون بصحة أفضل.

الحمل: يفضَّل النوم على الجانب الأيسر خلال فترة الحمل لزيادة كمية الدم والمواد المغذية التي تصل الى الجنين. كما يجب وضع وسادة تحت بطنك أثناء النوم من أجل التخفيف من آلام الظهر التي تحدث خلال فترة الحمل.