7581 المشاهدات
العناية ببشرتك الدهنية

البشرة الدهنية تحتاج الى عناية خاصة وتنظيف أكثر من أنواع البشرة الأخرى، وذلك لأن البشرة الدهنية من السهل ان يتجمع على سطحها الأتربة التي تسد المسام وتسبب البثور والرؤوس السوداء. وهناك 3 خطوات لأساسية لتنظيف البشرة الدهنية بطريقة صحيحة، وهذه الخطوات هي:

1-تنظيف الطبقة الخارجية من البشرة للتخلص من الدهون والأتربة. وللقيام بذلك استخدمي صابونة طبية غير قلوية مع الماء الفاتر. هناك أنواع خاصة من الصابون الطبي الكريمي التي تصلح لتنظيف البشرة الدهنية التي تحتوي على البثور وحب الشباب.

2-تنظيف المسام للتخلص من الدهون المتراكمة والقضاء على الرؤوس السوداء. ويمكنك عمل ذلك باستخدام مقشر لطيف للبشرة مرتين اسبوعياً واستخدام التونك بعد ذلك لإغلاق المسام، ويعتبر ماء الورد أفضل اختيار لوضعه على البشرة بأمان بعد عملية التقشير.

3-الترطيب. ترطيب البشرة يعمل كحاجز يمنع اختراق الملوثات البيئية للبشرة. وتعتبر كريمات مكافحة التجاعيد، أمبولات السيروم والفيتامينات الموضعية، كل ذلك يأتي في فئة كريمات الترطيب والكريمات المغذية. لكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي منها على بشرتك وخاصة إذا كنت تعانين من حب الشباب. أو يمكنك استخدام العسل كمرطب طبيعي مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية.