6086 المشاهدات
الخطوات الصحيحة لتطبيق كريم محاربة التجاعيد لنتائج فعالة !
الخطوات الصحيحة لتطبيق كريم محاربة التجاعيد لنتائج فعالة !
الخطوات الصحيحة لتطبيق كريم محاربة التجاعيد لنتائج فعالة !

تحظى كريمات التجاعيد برواج كبير في عالم النساء، فلا توجد سيدة ترغب بظهور علامات التقدم السن على بشرتها والتي تشوه جمالها وتقلل من جاذبيتها.

ولعل أفضل الطرق لضمان فعالية هذه الكريمات هو عن طريق عمل مساج لمناطق ظهور خطوط التجاعيد باستخدام كريم التجاعيد المناسب لك، ولا بد أن تعلمي سيدتي أن تطبيق المساج على البشرة ليس بالأمر العشوائي إنما هناك خطوات يجب تطبيقها لضمان الوصول إلى نتيجة مرضية وإلا ستكون النتيجة عكسية تماماً وستزيد في حالة تطبيقها بالطريقة الخاطئة من تفاقم المشكلة وتؤدي لظهور المزيد من خطوط التجاعيد.

وإليك سيدتي الطريقة المثلى لتطبيق المساج باستخدام كريمات التجاعيد لوجه رطب وبشرة مشدودة ومفعمة بالشباب.

التخفيف من تجاعيد العين

العين هي منطقة شديدة الحساسية وللعناية بها لا بد من استخدام منتج ذو جودة وفعالية عالية، ولاستخدامه بالطريقة الصحيحة قومي بتطبيقه بالطريقة التالية:

قومي بتدفئة الكريم على أطراف أصابعك وابدئي بتوزيع الكريم على منطقة الجفن السفلي للعين قومي بحركات مساج خفيفة جداً بداية من المنطقة القريبة من الأنف وتحت العينين، قومي بالتربيت بأطراف أصابعك على البشرة وليس الشد واحرصي أن تكون الحركة باتجاه من الداخل إلى الخارج بعيداً عن العين.

للتأكد من امتصاص البشرة للكريم قومي بعمل حركات دائرية لطيفة حول منطقة العين ودائماً من الداخل إلى الخارج، ثم انتقلي إلى منطقة قوس الحاجب وكرري نفس الحركات بلطف.

تجاعيد ما بين الحاجبين ” تجاعيد الغضب”

لا بد أنك تلاحظين سيدتي ظهور خطوط رأسية بين الحاجبين ناتجة عن تعابير الغضب المتكررة وللتخفيف من حدة هذه التجاعيد وزعي القليل من كريم التجاعيد على المنطقة، ثم ابدئي بعمل ضغط لطيف على المنطقة يليه تدليك لطيف لها بداية من منبت الأنف وباتجاه منطقة الحاجبين وانتهي بعمل حركات دائرية صغيرة على طول الخط نفسه من اعلى منطقة الانف الى جانبي الجبين، انتبهي لا تقومي بشد الجلد ولا بد أن تكون الحركات لطيفة.

تجاعيد منطقة الجبين

إنها خطوات بسيطة عليك سيدتي اتباعها للتخفيف من حدة التجاعيد بهذه المنطقة أيضاً، وزعي كريم التجاعيد المناسب على الجبين وابدئي بعمل مساج بأطراف أصابعك من منتصف الجبهة ” أعلى الحاجبين” وباتجاه طرفي الجبين، واحرصي مجدداً على عدم التطبيق بالاتجاه المعاكس فمن شئنه أن يزيد من حدة التجاعيد.

خطوط التجاعيد على الزوايا الخارجية للعينين

لمكافحة التجاعيد المتشكلة على زوايا العينين والتي تظهر غالباً بسبب تعابير الضحك، ضعي أصابعك على الزاوية الخارجية للعين ووزعي كريم التجاعيد باتجاه حدود الوجه الجانبية ” منابت الشعر” احرصي على عمل حركات خفيفة دائرية ومستقيمة دون سحب الجلد.

تجاعيد الوجنتين

لتجاعيد الوجنتين ضعي قليلاً من الكريم عى أطراف أصابعك ووزعيه بداية من جانبي الأنف نحو عظام الوجنتين ثم اتجهي لأعلى على جانبي عظام الخد الخارجية، وقومي بتكرار عمل حركات دائرية بسيطة لزيادة الفعالية.

تجاعيد الذقن

للتخفيف من تجاعيد منطقة الذقن وزعي القليل من الكريم على منتصف الذقن، ضعي اصبعيك السبابة والوسطى من كلتا يديك في منطقة منتصف الذقن ثم حركي صعوداً وانتهي براحة اليد على حدود الوجه الخارجية.

احرصي على حركات لطيفة ومنتظمة وليست عشوائية و يهدف هذا التدليك لشد الجزء السفلي من الوجه والذي يميل للتراخي عبر السنين.

تجاعيد الرقبة

لا تنسي أيضاً سيدتي الاعتناء بمنطقة الرقبة وترطيبها وتدليكها برفق، باستخدام أطراف أصابعك قومي بعمل مساج للرقبة بحركات مستقيمة من أسفل الرقبة إلى أعلى باتجاه الذقن بحركة بطيئة ودون ضغط كبير كرري نفس الحركة ولا تنسي  دائما عند ترطيب وجهك ترطيب هذه المنطقة أيضا.

إن حركات التدليك الصحيحة تضمن سريان الدم في البشرة وتمنحك سيدتي جلداً مشدوداً وشاباً، احرصي سيدتي على تطبيق هذه الحركات مرة واحدة أسبوعياً لتحقيق أفضل النتائج.


21