6118 المشاهدات
الاستخدامات الجمالية لفيتامين E: فيتامين الجمال للشعر والبشرة
الاستخدامات الجمالية لفيتامين E فيتامين الجمال للشعر والبشرة
الاستخدامات الجمالية لفيتامين E فيتامين الجمال للشعر والبشرة

فيتامين E أو كما يعرف بفيتامين الجمال من أكثر الفيتامينات التي يصفها الأطباء للحفاظ على صحة الشعر والبشرة. ولذا فإن العديد من شركات التجميل تستخدم فيتامين E كأحد المكونات الأساسية في مستحضرات التجميل المختلفة.

وإلي جانب فوائده الجمالية فإن فيتامين E يعمل على حماية القلب والأوعية الدموية كما يحمي من الإصابة بالدوالي.

ويعتبر فيتامين E من أقوى مضادات الأكسدة التي تقي من آثار تقدم العمر وتمنع ظهور التجاعيد المبكرة.

 إليكِ أهم الفوائد الجمالية لفيتامين E للشعر والبشرة:

التخلص من آثار الجروح والحروق والحبوب:

يساعد فيتامين E على التئام الجروح في وقت قصير، كما أن الاستخدام الموضعي لفيتامين E على الندبات وآثار الحروق يساعد على التخلص منها وعودة الجلد لمظهره الطبيعي. كما يمكنكِ استخدام فيتامين E موضعياً على آثار الحبوب للتخلص من مظهرها الغير جذاب. دلكي الأماكن المصابة مرتين يومياً بفيتامين E .

علاج علامات التمدد:

للوقاية من علامات التمدد وعلاجها دلكي المناطق المصابة مرتين يومياً في حركات دائرية. ويمكنكِ استخدام فيتامين E على منطقة البطن في فترة الحمل بأمان للوقاية من علامات التمدد كما يمكن إضافة محتوى كبسولات فيتامين E لمقدار من زبدة الكاكاو الخام للحصول على نتائج مذهلة.

علاج الأظافر الجافة والمتشققة:

لتقوية الأظافر وترطيب الجلد المحيط بها وحمايته من الجفاف دلكي الأظافر والجلد المحيط بمحتوى كبسولات فيتامين E مرتين في الأسبوع.

ترطيب البشرة:

يعمل فيتامين E على ترطيب البشرة شديدة الجفاف وزيادة مرونتها وإكسابها النعومة والنضارة. للحفاظ على ترطيب البشرة وخاصة في فصل الشتاء افرغي محتويات كبسولة فيتامين E على الوجه قبل النوم مرتين في الأسبوع كما يمكن إضافة محتوي كبسولة من فيتامين E لملعقة من زيت الزيتون ودهان الوجه قبل النوم مرتين في الأسبوع.

اذا كنتِ لا تفضلين استخدام الزيوت على البشرة مباشرة أضيفي محتوى كبسولة فيتامين E للكريم المرطب الخاص بكِ لزيادة فعاليته.

التخلص من الهالات السوداء وتغذية محيط العين:

افرغي محتويات كبسولة من فيتامين E بعد الإستحمام على المنطقة المحيطة بالعين لتغذيتها وحمايتها من الخطوط الرفيعة. وللتخلص من الهالات السوداء ادهني فيتامين E حول العين قبل النوم يومياً وستلاحظين اختفاء الهالات السوداء في فترة قصيرة.

كما يمكن استخدام قطنه مبللة بفيتامين E لإزالة مكياج العين بفاعلية دون التسبب في التجاعيد المبكرة.

تحفيز نمو الشعر:

أضيفي كبسولات فيتامين E إلى الشامبو وكريم التصفيف الخاص بك لتكثيف الشعر وتحفيز نموه حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

لمعان الشعر وتنعيمه:

أضيفي فيتامين E لبلسم الشعر لإضفاء لمعة ونعومة للشعر، وذلك لأنه يحفز إفراز مادة ال Sebum المسئولة عن لمعان الشعر ورونقه. كما أنه يقوي جذور الشعر ويحميه من التقصف.

التخلص من النهايات المتقصفة:

أضيفي محتوى 3 كبسولات من فيتامين E إلى فنجان من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا واستخدمي الخليط في تدليك النهايات المتقصفة يومياً. ويمكن تسخين مقدار من هذا الخليط واستخدامه في تدليك الشعر لحمايته من التقصف ولمنع تساقطه.

  • يمكن استخدام فيتامينE  لترطيب الشفاه كما أنه يحمي من الإصابة بسرطان الجلد ويمنع شيب الشعر المبكر.

21