7528 المشاهدات
اكتشفي ثمانية استخدامات تجميلية سحرية للملح

هل تعلمين بأن الملح يمكنه مساعدتك في التخلص من السيلوليتCellulite ؟ الملح هو بهار يحتوي على العديد من الخصائص المعروفة في عالم الطهي، لكن المفاجئ هو أن هذا المكون السحري يمكن استخدامه للعناية بجمال أجسامنا ! نعم، العديد منا قد يقلل من فوائد هذا البهار لكنك ستفاجئين سيدتي عند قراءتك لهذا الموضوع.

صحيح أن الاستهلاك المفرط للملح يرتبط بالعديد من المشاكل الصحية، و أن خبراء التغذية ينصحون دائما بالتقليل منه في وجباتنا، لكن الخبر السار هو أن هناك عدة وسائل لاستخدام هذا المكون كأداة ناجعة للتجميل.

في هذا الموضوع سنقدم لك سيدتي ثمان طرق فعالة لاستخدام الملح في روتينك الجمالي اليومي فتابعي معنا !

الملح أداة فعالة لتقشير الجسم

التقشير هو علاج أساسي للبشرة لأنه يمكنها من التخلص من كل الشوائب التي تراكمت عليها جراء التلوث و التعرض المفرط لأشعة الشمس. و يعد الملح المكون الطبيعي الأفضل لاستبدال المقشرات التي تباع في المحلات و الغنية بالمواد الكيماوية الضارة.

حضري خليطا مكونا من ملعقة كبيرة من الملح و أخرى صغيرة من زيت الزيتون، طبقي العجين المحصل عليه على جسمك بالكامل أثناء الاستحمام مع التدليك المستمر. 

الملح للحصول على شعر متموج

الحصول على تموجات في شعرك ليس بالأمر السهل خاصة إن كنت لا تستعملين أحد المنتجات المعروفة، لكننا وجدنا لك حلا طبيعيا، سهلا، و غير مكلف و هو الملح.

ذوبي حوالي 10 غرامات من الملح في 100 ميليلتر من الماء، رشي الخليط على شعرك ابتداء من الأسفل نحو الأعلى لخلق تموجات طبيعية جميلة.

الملح الحل الأمثل للتخلص من القشرة

تعد القشرة مشكلة فروة الرأس الأكثر شيوعا و هي أمر مؤرق بالنسبة للبعض خاصة و أن التخلص منها قد يكون صعبا أحيانا. لكن الملح الخشن سيحل مشكلتك لما يتوفر عليه من قدرة على تجديد الخلايا في فروة الرأس و بالتالي إزالة الجلد الميت.

خذي كمية جيدة من الملح الخشن ثم ضعيه على فروة رأسك مع تدليكها بحركات دائرية خفيفة لتتمكني من تقشيرها. دعيها تعمل لمدة 5 دقائق ثم اشطفيها جيدا بالماء الدافئ.

الملح لأسنان ناصعة البياض

بفضل الملح يمكنك إزالة البقع الصفراء المتراكمة على أسنانك، حيث يتوفر الملح على خصائص تمكنه من تنظيف الأسنان في العمق و إزالة كل الشوائب.

حضري خليطا مصنوعا من كمية من الملح و كمية مثلها من بيكاربونات الصوديوم، نظفي به أسنانك لمدة ثلاث دقائق.

الملح لمحاربة حب الشباب

حب الشباب هو مرض جلدي يؤثر على صحة الجلد و على نفسية المصاب. للملح خصائص تمكنه من الحفاظ على مسام البشرة و التقليل من إنتاج الدهون، لذا فهو حل مثالي ضد حب الشباب.

ذوبي قليلا من الملح في الماء او زيت الزيتون، ثم طبقيه مباشرة على المناطق المتضررة من حب الشباب و البثور.

الملح لأظافر مثالية

يتوفر الملح على القابلية للقضاء على البقع الصفراء أو الشوائب التي تظهر على الأظافر إذا لم تكن صحية، لتعود أظافرك بيضاء و قوية.

اخلطي ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصوديوم و أضيفي عليها عصير ليمونة واحدة, اغطسي أظافرك في هذا الخليط لبضع دقائق، وكرري الطريقة عند الحاجة.

الملح للاسترخاء التام

استخدام الملح في الحمام مثالي لاسترخاء الجسم و تخليصه من الالتهابات الطفيفة. لأن الملح يحتوي على كبريتات المغنيزيوم، فإنه بمثابة مضاد للالتهابات كما أنه يخلصك من النسيج الموجود على القدمين و اليدين.

أضيفي 240 غراما من ملح البحر في حوض حمامك و استرخي فيه لمدة 20 دقيقة. حاولي أن لا تقضي فيه العديد من الوقت لتجنب أية آثار جانبية.

الملح….. لمحاربة السيلوليت

القضاء على السيلوليت ليس سهلا، لكن الملح قد يفاجئك بفعاليته فهو حل اقتصادي، طبيعي، و فعال.