7566 المشاهدات
اعتني ببشرتك مع الاستخدامات الجمالية المختلفة لزيت بذور العنب

زيت بذور العنب زيت مثالي للعناية بالبشرة، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة الأساسية للبشرة تمامًا كالمتوافرة في الشاي الأخضر والتوت البري. فعندما يتعلق الأمر بصحة وجمال البشرة، فيلجأ العديد من الأشخاص للطبيعة. فمع ارتفاع نسبة التلوث والتعرض لضغوط الحياة اليومية والتوتر، تتأثر البشرة بشكل كبير مما يعرضها للتلف. ومن أكثر المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لاستعادة حيوية وجمال بشرتك هو زيت بذور العنب.

فيحتوي زيت بذور العنب على كميات هائلة من حمض اللينوليك، وهو من الأحماض الدهنية الأساسية اللازمة لصحة البشرة. كما أنه زيت خفيف سهل الامتصاص داخل خلايا البشرة. ويعمل أيضًا على قبض مسام البشرة، علاج حب الشباب المزعج، ترطيب البشرة. فضلًا عن ذلك، فزيت بذور العنب حل أكيد للتخلص من علامات التمدد والخطوط البيضاء التي تظهر على الجسم، استخدميه لتدليك جسمك يوميًا وستفاجئين من النتائج.

تعرفي إلى بعض من الاستخدامات الجمالية المدهشة لزيت بذور العنب.

1- مرطب للبشرة الجافة

الزيوت الطبيعية تتماثل في تركيبها مع الدهون الطبيعية التي تفرزها خلايا البشرة، مما يجعلها مرطب طبيعي رائع للحفاظ على رطوبة البشرة. لاستخدام زيت بذور العنب لترطيب البشرة الجافة، قومي بتدفئة القليل من الزيت بين راحة يديكِ واستخدامه على البشرة مرة أو مرتين خلال اليوم. أو يمكن إضافة 5-6 قطرات من الزيت لكريمك المرطب العادي لتعزيز فوائده.

2- لإزالة الهالات السوداء تحت العينين

عند استخدام زيت بذور العنب على المنطقة المحيطة بالعينين قبل الذهاب للنوم، فسيساعدك ذلك كثيرًا على تقليل ظهور الهالات السوداء خلال فترة بسيطة. فعلى عكس كريمات العين، زيت بذور العنب خالي تمامًا من الكيماويات، مما يجعله خيار مثالي للبشرة الحساسة والرقيقة المحيطة بالعينين.

3- مكافحة الشيخوخة

مع ارتفاع نسبة التلوث، تتعرض البشرة لخطر الشوارد الحرة، التي تؤدي لظهور التجاعيد المبكرة على سطح البشرة. من أفضل الطرق لمكافة الشيخوخة المبكرة على بشرتك، هوو باستخدام مضادات الأكسدة. زيت بذور العنب مصدر غني بمضادات الأكسدة، احرصي على استخدامه عدة مرات خلال الأسبوع على البشرة، لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

4- لتوحيد لون البشرة

زيت بذور العنب غني بفيتامين C، الأساسي لتوحيد لون البشرة. فتتوافر العديد من أنواع سيروم البشرة التي تحتوي على فيتامين C وتهدف لتنقية البشرة وتوحيد لونها. بدلًا من استخدام السيروم، استخدمي كمية بسيطة من زيت بذور العنب لتدليك بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم. إن كنت تعانين من البشرة الجافة، استخدميه أيضًا في الصباح. أما في حالة البشرة الدهنية، فتجنبي استخدام الزيت على بشرتك أثناء النهار.

5- تقليل ظهور تجاعيد البشرة

زيت بذور العنب من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة كالبروأنثوسيانيدين، الذي يساعد على علاج تلف البشرة نتيجة التقدم في العمر. ولهذا السبب تستخدم الكثير من النساء زيت بذور العنب لإزالة التجاعيد. فإلى جانب محتواه الغني بمضادات الأكسدة، فيتميز زيت بذور العنب بخواص مرطبة ومغذية للبشرة. فيعمل على الترطيب العميق للبشرة، لتجنب جفافها، والبشرة المرطبة هي الأقل عرضة لظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.