7599 المشاهدات
اعتقادات خاطئة عن مكافحة شيخوخة البشرة

هناك العديد من المعلومات المتداولة عن مكافحة شيخوخة البشرة، والتي أثبت العلماء مؤخراً عدم صحتها. تعرفي معنا على أشهر المعلومات والمعتقدات الخاطئة عن مكافحة شيخوخة البشرة.

تنظيف البشرة بالصابون يجعلها تبدو أصغر سناً

استخدام الصابون القاسي للحفاظ على بشرتك نظيفة يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية، والواقع أن هذا يبرز الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ويقول أطباء الجلدية، إذا كنت ترغبين في الحفاظ على بشرتك ناعمة وأكثر شبابا، فيجب استخدام منظف لطيف مع عدم فرك الوجه أثناء غسله او تجفيفه.

يوجد روتين مثالي للعناية بالبشرة ومنع التجاعيد

للأسف لا يوجد روتين واحد للعناية بالبشرة يناسب الجميع، ويمنع ظهور التجاعيد. ولكن اتباع القواعد الصحيحة للعناية ببشرتك بما يتناسب مع نوعها، يساعد بشكل كبير. وأوح مثال على ذلك هو النصيحة المتكررة من أطباء الجلدية بضرورة استخدام الكريم الواقي من الشمس. حيث تعتبر الشمس العدو الأول لنضارة وشباب البشرة.

يمكنك مكافحة تأثير الجاذبية

الجاذبية تلعب دور كبير في ترهلات البشرة والجسم. والكثيرات يعتقدن أنه يمكن الغاء هذا التأثير، بأداء تمرين الوقوف على اليدين. لكن أطباء الجلدية يفيدون بأن هذا الاعتقاد خاطئ وليس له أساس من الصحة.

كلما ارتفع سعر المنتج كلما زادت كفاءته

لا شك أن منتجات مكافحة التجاعيد مكلفة وتحتاج الى ميزانية ليست بالقليلة. ولكن ليس بالضرورة إنفاق الألاف على المستحضرات التي نرى اعلاناتها على الدوام. فمن الأفضل اختيار مستحضرات ذات جودة عالية مُوصى بها من طبيبك، لتجنب المنتجات المكلفة دون إعطاء نتيجة.

الكريم الواقي من الشمس

استخدام كريم أساس يحتوي على معامل حماية من الشمس لا يشكل وقاية كافية من الشمس. لذلك احرصي على استخدام كريم واق من الشمس حتى مع استخدام الماكياج الذي يحتوي على معامل الحماية من الشمس.

تمارين الوجه يمكنها اصلاح التجاعيد

تمارين الوجه المخصصة للتغلب عل التجاعيد مصدره الأساسي صفحات الويب، والتي قد تحتوي على معلومات خاطئة في بعض الأحيان. ويشير الخبراء الى أن تمارين مكافحة التجاعيد قد تزيد الأمور سوءً، وذلك لأنها تحرك الكثير من عضلات الوجه.