10647 المشاهدات
اطعمة يجب تجنبها أثناء الرجيم

ثير ما نحاول تناول بعض الاطعمة المحببة خاصة اثناء الرجيم وانقاص الوزن وقد تكون تلك الاطعمة سبب فى فشل الرجيم على الغرم من التعب والجهد المبذول ، وفى المقال التالى نتعرف على اهم تلك الاطعمة التى ينصح بتجنبها فى الرجيم لضمان نجاحة .
الكوكيز
قد يبدو الكوكيز خفيف ولكنه يحتوي علي الدهون المشبعة وغير المشبعة و زيوت مهدرجة لذا فهي قنبلة منزلية حقيقية لأنّك تأكلين الكثير منه دون أن تلاحظي .

السينابون
أعلم أن له رائحة لا تقاوم، ولكن مهما كانت الضغوطات التي تتعرضين لها احرصي أن تبتعدي عن تناول السينابون الذي يحتوي علي حوالي 800 سعره حرارية للواحدة، و120 جرام دهون .

القهوة بالإضافات
تناول كوب من القهوة يوميًا مع إضافة قليل من اللبن خالي الدسم بالتأكيد لا تزيد وزنك ولكن تناول القهوة في الخارج مع الكثير من الإضافات والكريمة والشوكولا، من شأنه أن يزيد وزنك لأن هذه الإضافات تحتوي علي كميات عالية من الدهون و الكربوهيدرات.

البطاطس السريعة
تم طهي معظم ماركات رقائق البطاطا في الزيوت المهدرجة، ويسمى هذا النوع من الزيوت بالدهون غير المشبعة. ومن المعروف أن الدهون غير المشبعة ترفع الكولسترول وتساهم في الإصابة بأمراض القلب وزيادة الوزن. وهناك رقائق البطاطس المخبوزة وأخرى منخفضة الدهون والتي تمثل اختيار أفضل، ومع ذلك يجب الاعتدال في تناولها حرصاً على زيادة السعرات الحرارية.

اللحوم المصنعة
حاولي قدر الإمكان الاعتماد علي اللحوم التي تحضريها بنفسك في المنزل وليست اللحوم المصنعة التي تحتوي علي كميات هائلة من الدهون تتسبب في حدوث السمنة .

الميلك شيك
من أخطر الأطعمة الخادعة خارج المنزل! لأنها تحتوي على كم رهيب من الشعرات الحرارية التي لا تتوقعينها وكذلك الصوديوم والكربوهيدرات، كوب صغير من الميلك شيك الفانيلا مثلاً يحتوي على 700 سعر حراري.

المخبوزات
المخبوزات المختلفة مثل الكيك و المافين و الدوناتس تتسبب في زيادة الوزن لاحتوائها علي نسبة عالية من السعرات الحرارية التي لا يتم حرقها بسهولة أثناء الرجيم.

البيتزا
حاولي اختيار بيتزا خفيفة وينصح ببيتزا الخضروات ويفضل الابتعاد عن شراء البيتزا الجاهزة التي تحتوي علي نسب عالية من الدهون .وإذا كنتِ مضطرة لتناولها فقطعة واحدة تكفي.

فطائرالبانكيك
تحتوي هذه الفطائر على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون وتغطيتها بالشراب السكري يزيد الأمر سوءً وذلك ينطبق ايضاً على الفطائر منخفضة الدهون. لذلك فمن الأفضل تجنب هذا الطعام والتمتع بفطائر القمح الكامل حيث يساعد القمح الكامل على انخفاض الدهون في البطن.

الفراخ البروستد
أحيانًا وانت في العمل تشعرين بالجوع المفرط، وتلجأي إلي الوجبات السريعة مثل الفراخ البروستد التي تحتوي علي كميات هائلة من الدهون وبالتالي تتسبب في زيادة الوزن .