6113 المشاهدات
اصنعي بنفسك 5 مقشرات طبيعية للبشرة الجافة
اصنعي بنفسك 5 مقشرات طبيعية للبشرة الجافة
اصنعي بنفسك 5 مقشرات طبيعية للبشرة الجافة

هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالبشرة الجافة، لكن بالطبع يفضل استخدام المنتجات الطبيعية المحضرة في المنزل. فهي خالية تمامًا من أي مواد كيماوية أو مواد حافظة. كما أنها تحتوي على مواد طبيعية أمنة على البشرة تمامًا، يمكنكِ أن تثقي بها. إلى جانب ذلك، فهي غير مكلفة ولا تحتاج إلى الوقت أو المجهود.

مقشرات الوجه تلعب دور أساسي في العناية ببشرتك. فهي تعمل على إزالة الشوائب والأتربة العالقة على سطح البشرة، كما تحافظ على صحتها وحيويتها. وعلى الرغم من توافر العديد من الخلطات الطبعيية التي تستخدم لتقشير البشرة الجافة، إلا أننا نقدم إليك من خلال هذا المقال أفضل 5 مقشرات طبيعية للبشرة الجافة. فهي لا تعمل فقط على تنظيف البشرة، بل هي تساعد على العناية بالبشرة أيضًا.

1- مقشر القهوة

حبوب القهوة ممتازة لتنشيط جميع أنواع البشرة. وهي فعّالة جدًا في حالة البشرة الجافة. إلى جانب ذلك، فهي أبسط طريقة طبيعية لتقشير البشرة الجافة.

كل ما ستحتاجين إليه هو طحن بعض حبوب القهوة. كما يمكن أيضًا استخدام بقايا القهوة الصباحية التي تشربينها. استخدمي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة، مع ملعقة كبيرة من الماء، اخلطيهم معًا. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه لفركها في حركات دائرية. قومي بفرك البشرة لمدة 4-6 دقائق. ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. سيعمل ذلك على تقشير البشرة جيدًا مع التخلص من طبقات الجلد الميت، مما يترك البشرة نظيفة ومنتعشة.

2- مقشر الحليب المنظف والسكر

قومي برش القليل من الماء الدافئ على بشرتك. وباستخدام قطعة نظيفة وناعمة من القماش القطني، قومي بفرك البشرة وتجفيفها. بعد ذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب المنظف مع 2 ملعقة كبيرة من السكر الخشن، واخلطيهم معًا حتى نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط على بشرة الوجه، مع فركها في حركات دائرية. احرصي على الاهتمام بمناطق الخطوط الدقيقة، البقع الجافة وعلى جانبي الأنف، وتجنبي منطقة العينين. بعد ذلك، باستخدام قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء الفاتر، قومي بإزالة المقشر من على البشرة. بعد إزالته تمامًا، يشطف الوجه برش بعض الماء البارد. فيعمل ذلك على إغلاق مسام البشرة، وإنعاش الوجه. يجفف الوجه جيدًا باستخدام منشفة ناعمة.

3- مقشر الشاي الأخضر مع العسل

الشاي الأخضر يعمل كعامل مضاد للشيخوخة، كما يساعد على تقليل ظهور النمش وتجاعيد البشرة، ويساعد على إصلاح الندبات.

قومي بغلي كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر الطبيعي. بعد ذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من محلول الشاي الأخضر بعد أن يبرد تمامًا مع ملعقة كبيرة من السكر. ثم تضاف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. فالعسل يتميز بخواص مضادة للبكتيريا ومرطبة للبشرة. استخدمي المقشر لفرك بشرة الوجه مع التركيز على البقع الداكنة والأماكن الجافة. ثم يزال بعد ذلك باستخدام قطعة نظيفة من القماش، ويشطف بالماء البارد.

4- مقشر زيت جوز الهند مع الليمون

زيت جوز الهند تونر طبيعي ممتاز للبشرة، بينما يساعد الليمون على تقشير البشرة وتنعيمها. والمقشرات الطبيعية التي تحتوي على الزيوت هي الأنسب للبشرة الجافة.

اخلطي ½ كوب من زيت جوز الهند، كما يمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز أيضًا. ثم أضيفي 2 ملعقة كبيرة من السكر واخلطيهم معًا جيدًا. بعد ذلك، أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. فيزيد ذلك من قدرات المقشر لتنظيف البشرة. قومي باستخدام المقشر لفرك الوجه بعد تنظيفه جيدًا. بعد ذلك، يشطف بالماء البارد.

5- مقشر اللوز الطبيعي

ضعي بعض ثمرات من اللوز في محضرة الطعام، وقومي بطحنها جيدًا. بعد ذلك، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت الزيتون، مع إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه كزيت الليمون، اللافندر، الورد أو أي زيت عطري أخر. استخدمي المقشر على بشرتك في حركات دائرية. ثم يشطف بالماء بالبارد ويجفف جيدًا.


21