6169 المشاهدات
اصنعي بنفسك شرائح لاصقة للأنف والبشرة للتخلص من الرؤوس السوداء
اصنعي بنفسك شرائح لاصقة للأنف والبشرة للتخلص من الرؤوس السوداء
اصنعي بنفسك شرائح لاصقة للأنف والبشرة للتخلص من الرؤوس السوداء

تلجأ الكثير من الفتيات والسيدات إلى استخدام مقشرات  البشرة للتخلص من الرؤوس السوداء التي تتسبب في مظهر غير محبب، وقد يؤدي الاستخدام المفرط لمقشر البشرة إلى جفاف الجلد وتكون التجاعيد المبكرة دون الحصول على نتائج مرضية. وتتركز الرؤوس السوداء في معظم الأحيان في منطقة الأنف وخاصة في البشرة الدهنية والمختلطة.

وقد تعطي شرائح تنظيف الأنف نتائج أكثر فاعلية من الماسكات المقشرة، ويمكنكِ عمل شرائح تنظيف الرؤوس السوداء للأنف والوجه بطريقة سهلة ومكونات طبيعية.

المكونات:

ملعقة من الجيلاتين الخالي من النكهة.

ملعقة ونصف من اللبن.

الطريقة:

يمزج اللبن والجيلاتين في إناء ثم يوضع الخليط في الميكروويف لمدة 10 ثواني فقط، كما يمكن وضع الخليط على نار هادئة حتى يصبح دافئ وليس ساخن. يوضع الخليط على منطقة الأنف باستخدام فرشاة مكياج (تشطف الفرشاة مباشرة بعد وضع الخليط على الأنف حتى لا يتجمد الجيلاتين عليها) يترك الجيلاتين على الجلد لمدة 20 دقيقة أو حتى تمام الجفاف قومي بنزع الماسك ببطء من أحد الأطراف وحتى المركز ثم قومي بنزع الطرف الآخر للاصقة الأنف.

ستلاحظين خروج الرؤوس السوداء على لاصقة الأنف فور نزعها.

يشطف الوجه بالماء الفاتر للتخلص من بقايا الجيلاتين.

قد تتسبب اللاصقة في احمرار الوجه خاصة إذا كانت لديكِ بشرة حساسة، في هذه الحالة مرري مكعب من الثلج على البشرة وسيختفي الاحمرار تماماً.

  • يمكن استخدام هذه الطريقة على الوجه بالكامل للتخلص من الرؤوس السوداء بطريقة سهلة وسريعة وبمكونات طبيعية.
  • إلى جانب التخلص من الرؤوس السوداء فإن اللبن يعمل على تغذية البشرة وتوحيد لونها، كما يعمل الجيلاتين والذي يتكون من مجموعة من الأحماض الامينية على تغذية البشرة ويجعلها أكثر نعومة ونضارة.

21