6135 المشاهدات
استخدمي العلاجات المنزلية لإزالة أثار الندبات الناتجة عن حب الشباب
استخدمي العلاجات المنزلية لإزالة أثار الندبات الناتجة عن حب الشباب
استخدمي العلاجات المنزلية لإزالة أثار الندبات الناتجة عن حب الشباب

حب الشباب واحدة من أكثر المشاكل انتشارًا التي يواجهها العديد من الأشخاص في مختلف المراحل العمرية. لكن مع استخدام المكونات الطبيعية الغير مكلفة والمتوافرة في منزلك هي الحل الأكيد للتخلص من مشكلة حب الشباب.

بعد التخلص من مشكلة حب الشباب، قد تظهر بعض الأثار والندبات المزعجة على بشرتك، وهو مظهر غير مرغوب لدى الجميع. وحتى الآن، لم يتم اعتماد أي علاج دائم للتخلص من مثل تلك الندبات للأبد. لكن على الرغم من ذلك، فتتوافر بعض المنتجات والعلاجات التي تمنع ظهور الندبات من الأساس. من أهم العلاجات التي تساعد على منع ظهور الندبات هي الخلطات الطبيعية. تعرفي إلى بعض من الخلطات الطبيعية الفعّالة التي تعمل على علاج ندبات حب الشباب.

1- صودا الخبز

صودا الخبز من أكثر المكونات شائعة الاستخدام داخل مطبخك. اخلطي صودا الخبز مع القليل من الماء في وعاء عميق حتى نحصل على خليط سميك، استخدميه على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء الفاتر. صودا الخبز من العوامل الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون البشرة، فتعمل على سرعة شفاء وتنقية البشرة، كما تعمل على تقليل ظهور الندبات.

2- الزبادي الطبيعي

إن كنت تعانين من حساسية تجاه الحليب العضوي، فلا تقلقي. فالزبايد الطبيعي لطيف جدًا على البشرة ويساعد على تقليل ظهور حب الشباب من الأساس. استخدمي الزبادي على بشرتك لمدة 10 دقائق، فيحتوي حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على أحماض الألفا هيدروكسي، كما يتمتع أيضًا بخواص طبيعية لتقشير البشرة، مما يساعد على تجديد خلايا البشرة وتقليل ظهور الندبات.

3- الخيار

الخيار ممتاز لنعومة وترطيب البشرة. العديد من منتجات العناية بالبشرة تحتوي على الخيار كمكون أساسي. كما يساعد أيضًا على تقليل ظهور حب الشباب وعلاج أثار الندبات.

4- زيت خشب الصندل

زيت خشب الصندل من أفضل العلاجات الطبيعية لإزالة حب الشباب. استخدميه على أماكن الندبات بشكل منتظم، وستلاحظين اختفاءها تمامًا بعد فترة.

5- بياض البيض

استخدمي بياض البيض لتحضير ماسك طبيعي لبشرة الوجه والرقبة، فيساعد على إغلاق المسام وشد البشرة. اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من أوراق النعناع الناعمة ونصف ثمرة خيار. اخلطي المكونات جميعًا بشكل جيد، واستخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة.

6- الألو فيرا

اقطعي قطعة صغيرة من ساق نبات الصبار واستخلصي الهلام من داخلها. استخدمي هلام الألو فيرا بشكل منتظم على أماكن الندبات، حيث يعمل على تفتيحها بشكل فعّال. يمكنك الاحتفاظ بكمية من هلام الألو فيرا في وعاء نظيف ذو غطاء محكم داخل الثلاجة للاستخدام المنتظم.

7- عصير الليمون

استخدمي عصير الليمون على أماكن ظهور الندبات بواسطة قطعة من القطن. اتركيها لبعض الوقت، حتي يمكن للبشرة امتصاص عصير الليمون الطازج بشكل كافي. بعد ذلك، اشطفيها بالماء الفاتر. فيعمل عصير الليمون كعامل طبيعي لتفتيح لون البشرة.

 8- خل التفاح

استخدمي القليل من خل التفاح المخفف لمسح أماكن ظهور الندبات، لا تستخدميه على الوجه بالكامل. فيساعد ذلك علتى تقليل ظهور حب الشباب، لكنه غير مناسب لمشكلات البشرة الأخرى. ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.


21