7524 المشاهدات
إصنعي بنفسك 3 خلطات طبيعية وغسول للتخلص من التجاعيد
علامات التقدم في العمر و التجاعيد تظهر في البشرة مبكراً عندما تهملي في العناية و الاهتمام بالبشرة و من امثلة الاهتمام و العناية بالبشرة شرب الماء بكميات وفيرة و الحرص على ترطيبها بشكل مستمر.
 و لو كانت العلامات قد بدأت تغزو بشرتك مبكرا فإن استخدام بعض الوصفات الطبيعية هو الحل الأمثل لها و التي تقضي عليها و تمنح بشرتك الحيوية و النضارة.
وهناك بعض العلامات التي تظهر في البشرة تدل على شيخوختها مبكرا مثل الخطوط الدقيقة و التجاعيد البسيطة لكن هناك بعض العلامات الأخرى التي يهملها البعض مثل كبر حجم المسامات و انتفاخ الجلد تحت العينين.

في هذا المقال أقدم لكِ عدة أقنعة وغسول للتخلص من التجاعيد و علامات التقدم في العمر نهائياً.

القناع الأول :

المكونات :

ملعقتي طعام من عسل النحل
ملعقتي حليب

الطريقة :

قومي بمزج عسل النحل و اللبن معا في إناء صغير الحجم جيدا ثم ضعي الخليط الناتج على وجهك و اتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي وجهك بشكل جيد بالماء الدافئ ثم اغسليه بعدها بالماء البارد لأن هذا يعمل على إغلاق المسامات.

القناع الثاني:

المكونات :

مقدار ملعقة طعام من عسل النحل
 بياض بيضة
مقدار ملعقة صغيرة من الجليسيرين
 نصف كوب من الدقيق
مقدار من الطحين.

الطريقة :

قومي بخفق عسل النحل و البيض و الجلسرين في إناء صغير الحجم ثم أضيفي الطحين و قلبي المزيج ثم أضيفي الدقيق حتى تتكون عجينا سميكة القوام و بعد ذلك ضعي العجين على وجهك و رقبتك و اتركيها لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ ثم اغسليها بالماء البارد مباشرة حتى تغلقي المسامات.

القناع الثالث:

المكونات:

كوبان من القهوة المطحونة
 ربع كوب من الملح
 ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
ملعقتان كبيرتان من عسل النحل

الطريقة:

اخلطي المكونات كلها معا جيدا في غناء صغير الحجم ثم ضعي الخليط الناتج على وجهك أو على جسمك بأكمله إن رغبتي قبل أن تستحمي و بعد ذلك اغسلي المنطقة باستخدام الماء الدافئ.

الغسول:

المكونات:

مقدار ملعقة صغيرة من عسل النحل
 مقدار ملعقة صغيرة من زيت دوار الشمس
نصف ملعقة صغيرة من الليمون

الطريقة :

قومي بخلط المكونات معا جيدا في إناء صغير الحجم ثم ضعي الخليط الناتج على بشرتك و دلكيه بحركات دائرية ثم اتركيه عليها لمدة عشر دقائق و بعد ذلك اغسليه بالماء.