6096 المشاهدات
أهم المكونات والوصفات الطبيعية لبشرة مشدودة خالية من التجاعيد
أهم المكونات والوصفات الطبيعية لبشرة مشدودة خالية من التجاعيد
أهم المكونات والوصفات الطبيعية لبشرة مشدودة خالية من التجاعيد

التلوث، أشعة الشمس والعوامل البيئية الخارجية تتسبب جميعًا في تلف البشرة. وتبدأ الخطوط الدقيقة في الظهور في السن المبكرة لتمنحك مظهر أكبر سنًا. ومن ثًم تظهر التجاعيد والترهلات لتفقد بشرتك الحيوية والنضارة الطبيعية.

من خلال هذا المقال، سنتعرف معًا على بعض المكونات والوصفات الطبيعية التي تساعدك على مكافحة العوامل الخارجية لحماية بشرتك من أثار التلف والشيخوخة المبكرة.

العسل

العسل يعمل كمضاد حيوي طبيعي لمكافحة الشوارد الحرة. كما يتميز بخواص فعّالة لترطيب البشرة، وأيضًا لمكافحة أثار الشيخوخة. حيث يعمل على تهدئة، ترطيب وتغذية البشرة للحفاظ على الجمال الدائم والحيوية. استخدمي العسل على بشرتك لبشرة مشدودة خالية من الترهلات.

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من زيت الزيتون وقطرات من عصير الليمون. وزعي الخليط جيدًا على بشرة الوجه واتركيها كي تجف تمامًا. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الفاتر. وهي خلطة فعّالة تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة من خلال توافر فيتامين C في عصير الليمون. استخدميها يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

أيضًا، يمكنكِ تحضير ماسك الأفوكادو والعسل لتحسين مظهر بشرتك. اخلطي نصف ثمرة أفوكادو مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل. يوزع الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. يساعد العسل على تنظيف وترطيب البشرة، بينما يساعد الأفوكادو على زيادة إنتاج الكولاجين لمكافحة ترهلات البشرة.

بياض البيض

بياض البيض من أفضل المكونات التي تساعد على تقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد للحصول على نتائج سريعة، كما أنه فعّال للتخلص من تجاعيد العين واستعادة مرونة البشرة.

اخلطي بياض بيضة واحدة مع القليل من الجليسرين، وملعقة صغيرة من الدقيق والقليل من العسل. يستخدم الخليط على الوجه والرقبة حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. يساعد العسل والجليسرين على ترطيب البشرة، بينما يعمل بياض البيض على شد البشرة، أما الدقيق فيحتوي على فيتامين E، والذي يساعد على إبطاء عملية شيخوخة البشرة.

أيضًا، يمكنكِ خلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار وبضع قطرات من زيت فيتامين E. يوزع الخليط جيدًا على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. عصير الخيار يعمل كتونر طبيعي لقبض مسام البشرة، كما يساعد كذلك على علاج أغلب المشكلات التي تواجه بشرة الوجه.

الطمي

للطمي العديد من الفوائد، فيعمل كمنظف فعّال، يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة، يعمل على تنشيط الدورة الدموية، يمنحك بشرة نضرة ومشرقة، كما يساعد كذلك على شد مسام البشرة وتحسين مرونتها.

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي، مع ملعقة كبيرة من الجليسرين والقليل من العسل. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك حتى يجف، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. يساعد الجليسرين على إزالة التجاعيد، بينما يساعد الطمي على شد البشرة، والعسل مرطب طبيعي.

الزبادي

الزبادي يساعد على التخلص من الجلد الميت والمتراكم على سطح البشرة. فيحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة، تجنب الشيخوخة المبكرة، كما يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة. إلى جانب ذلك، الزبادي مرطب فعّال يستخدم في العديد من الكريمات والمستحضرات التجميلية.

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف ثمرة خيار مبشورة. يوزع الخليط على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. يمكنكِ استخدام تلك الخلطة بشكل يومي كي تساعدك على إزالة أثار التجاعيد وتفتيح لون البشرة كذلك.

الملفوف

يتميز الملفوف بخواص فعّالة تعمل على شد الجلد، تقليل ظهور الخطوط الدقيقة ومكافحة التجاعيد بشكل فعّال. حيث يحتوي الملفوف على نسبة هائلة من الفيتامينات والمعادن، والتي تساعد على تفتيح المسام وشد الترهلات.

قومي بغلي أوراق الملفوف، ثم تخلط في محضرة الطعام بعد ذلك للحصول على خليط ناعم. اخلطي الملفوف مع دقيق الأرز وزيت اللوز، ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة حتى يجف تمامًا، ويشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. يساعد زيت اللوز على تغذية البشرة، أما دقيق الأرز فيعمل على شد المسام.


21