7539 المشاهدات
أهم الخطوات لمكافحة شيخوخة البشرة

هل لاحظتِ ظهور بعض آثار الشيخوخة على بشرتك؟ قد يكون ذلك على هيئة تجاعيد مبكرة، بقع داكنة، أو بعض الخطوط الدقيقة التي تظهر على منطقة الجبهة، حول الشفاه، أو حتى حول العين. قبل أن تسرعي لشراء مستحضرات التجميل وكريمات مكافحة التجاعيد باهظة الثمن، ما رأيك باتباع بعض الخطوات البسيطة والتغييرات في حياتك اليومية، فهي بالتأكيد ستساعدك على منع ظهور تلك الآثار والتخلص منها تمامًا.

تجنبي التعرض لأشعة الشمس المباشرة

أشعة الشمس المباشرة هي المسبب الأساسي لظهور التجاعيد. احمي بشرتك من التعرض للأشعة فوق البنفسجية من خلال تجنب فترة الذروة، كما ينبغي الحفاظ على استخدام واقي الشمس مع معامل مناسب للحماية SPF قبل الخروج من المنزل. انتظري على الأقل 20 -30 دقيقة بعد تطبيق واقي الشمس قبل الخروج من المنزل، مع إعادة تطبيقه كل ساعتين.

شرب الماء بكميات كافية

تعريض الجسم للجفاف وقلة شرب الماء يتسبب في ظهور التجاعيد على بشرتك. لتعزيز مرونة البشرة، تحتاجين لتناول 2 لتر من الماء يوميًا.

النوم لفترات كافية

عندما لا نحصل على ما يكفي من النوم، يفرز الجسم المزيد من الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يتسبب في تلف خلايا البشرة. احصلي على قدر كافي من الراحة، ليتمكن الجسم من إفراز هرمون النمو، والذي يساعد على تعزيز مرونة البشرة ومنع ظهور التجاعيد. كما ستشعرين بإجهاد أقل، مما يمنح بشرتك النضارة والحيوية.

تدليك الوجه

تمامًا كتمرينات اليوغا للجسم، تعمل تمرينات تدليك الوجه على تنشيط الدورة الدموية واستعادة النضارة والحيوية. لا تهملي أبدًا تدليك عضلات الوجه وعمل المساج المنزلي لتجنب ظهور التجاعيد.

التغذية الصحية

تناول نظام غذائي غني بالمصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن من الخضروات الطازجة، الفواكه، البذور والمكسرات، هي من أهم الوسائل للحفاظ على بشرة نضرة. فتعمل تلك الأطعمة على إمداد الجسم أيضًا بمضادات الأكسدة التي تساعد على إخفاء أثار التجاعيد والخطوط الدقيقة.

استخدام المرطبات بشكل يومي

أغلب أنواع المرطبات التي تتوافر بالأسواق تحتوي على بعض العناصر المضادة لشيخوخة البشرة. استخدمي كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك بانتظام لتتمكني من مكافحة أثار التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة.