6101 المشاهدات
أقنعة طبيعية لبشرة مثالية في الصيف
أقنعة طبيعية لبشرة مثالية في الصيف
أقنعة طبيعية لبشرة مثالية في الصيف

اثار البثور, التجاعيد, البقع السمراء, وغيرها من الشوائب التي تفسد علينا التمتع ببشرة نضرة ومشرقة, ومع حلول فصل الصيف تزداد مشاكل البشرة بسبب ارتفاع درجة الحرارة مما يستدعي منا عناية خاصة,وليس هنالك لبشرتك سيدتي ما هو أفضل من استخدام المواد الطبيعية لإحيائها وتجديد شبابها ونضارتها.

نقدم لك سيدتي بعض الأقنعة والوصفات الطبيعية, لتجديد بشرتك دون الحاجة لمغادرة المنزل و انفاق الكثير..

قناع لتطهير البشرة :

تتعرض بشرتك سيدتي خلال النهار للتلوت وقد تبدو متسخة ومجهدة من الأوساخ والتعرق في نهاية النهار. إليك سيدتي أفضل الأقنعة المستخدمة كمطهر للبشرة.

المكونات

25 جم من خميرة البيرة

القليل من الماء

ملعقة من الحليب

ملعقة كبيرة من الطين

طريقة التحضير

امزجي خميرة البيرة مع القليل من الماء واسمحي لها بالتخمر والارتفاع لمدة نصف ساعة في مكان دافئ ثم تضاف إليها المكونات الأخرى، امزجيها جيداً حتى تصبح ناعمة، استخدميها على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

قناع لتفتيح البشرة  :

من أكثر المشاكل التي تواجه بشرتك سيدتي خلال فصل الصيف والناتجة عن تعرضها لأشعة الشمس هو تغير لون البشرة إلى اللون الداكن، وهنا نقدم لك سيدتي قناع التفتيح للتخلص من هذه المشكلة.

المكونات

خيار

حليب

طريقة التحضير

قومي بتقشير الخيار وقطعية إلى شرائح واطحنيها جيداً ثم امزجيها مع القليل من الحليب، استخدمي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

قناع الاسترخاء والنضارة :

بعد نهار طويل ومرهق من العمل خارج المنزل لا بد أن بشرتك سيدتي تعاني من الإرهاق والتعب، استخدمي لها القناع التالي واتركيها تشعر بالانتعاش والاسترخاء.

المكونات

خميرة البيرة

ماء ورد

طريقة التحضير

امزجي الخميرة حوالي ملعقتين واتركيها ترتفع قليلاً مع ماء الورد، ادهني وجهك بها مدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

قناع التجاعيد من دقيق الحمص :

إن طبيعتنا نحن السيدات تتطلب منا دوماً المحافظة على شباب البشرة وتركها مشدودة لنبدو دوماً بعمر أصغر، إليك سيدتي قناع دقيق الحمص للوقاية من تجاعيد البشرة المزعجة.

المكونات

القليل من دقيق الحمص

القليل من العسل السائل

بياض البيض

ماء مثلج

طريقة التحضير

اخفقي بياض البيض جيداً ثم أضيفي له الدقيق والعسل السائل وقليل من الماء المثلج وامزجيهم للحصول على قناع ناعم، استخدميه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

قناع التجاعيد من الطين الأخضر :

المكونات

القليل من الطين الأخضر

زيت الذرة

طريقة التحضير

اخلطي ملعقتين من الطين الأخضر مع ملعقتين من زيت الذرة، واستخدميهم على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

أقنعة لفروة الرأس :

إن فروة رأسك سيدتي أيضاً في حاجة إلى رعاية واهتمام كبير خلال فصل الصيف.

زيت الزيتون و الزنجبيل للشعر الهش

زيت الزيتون يعطي الحياة إلى الشعر الهش، وبالمثل فإن طحن بعض الزنجبيل وإعداد معجون منه للشعر كفيل بإرجاع جمال الشعر ولمعانه.

بياض البيض والليمون للمعان وقوة الشعر

يسمح القناع المصنوع من بياض البيض باسترداد ألياف الشعر وحمايته من التلف وآثار الصبغات وعوامل الطقس، ومن الممكن أيضاً شطف الشعر مع عصير الليمون كما أن تعريض نفسك لأشعة الشمس مع قناع من عصير الليمون يساعد على تعزيز اللون وإضافة لمعان للشعر، واستخدام البابونج أو ما يعرف بالكاموميل يكفل لكِ لون فاتح للشعر باستخدامه كغسول يومي للشعر .


21