14146 المشاهدات
أفضل الخلطات الطبيعية المجربة لتطويل الشعر وتكثيفه

ترغب جميع النساء في الحصول على شعر طويل وكثيف، فالشعر الطويل يمنح المرأة الجاذبية والأنوثة. ومن أفضل الطرق المجربة للحصول على نتائج أكيدة وشعر طويل هي الخلطات الطبيعية. فلا تعمل فقط على تحفيز نمو الشعر، بل تساعد أيضًا على منع التساقط، حماية الشعر من التكسر والترقق. نقدم إليكِ من خلال هذا المقال أفضل الخلطات الطبيعية بمكونات بسيطة ومتوافرة لتطويل الشعر والحصول على نتائج أكيدة.

1- الموز

الموز من أفضل المصادر الغنية بالبوتاسيوم والفيتامينات الأساسية لنمو وكثافة الشعر، وهو ما يجعله الخيار الأمثل لتحفيز نمو الشعر. فيحتاج الشعر للفيتامينات الأساسية كفيتامين A، E، وC أيضًا. استخدمي الموز المهروس على فروة الرأس، ثم غطي رأسك جيدًا بغطاء بلاستيكي، ثم يلف بفوطة ساخنة لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا باستخدام الشامبو كالمعتاد.

2- المايونيز

المايونير يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحة وكثافة الشعر. فيحتوي على البيض الغني بالبروتين، بالإضافة إلى الزيوت التي تساعد على تنعيم الشعر.

بللي شعرك بالماء الدافئ، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بالمايونيز جيدًا، استخدمي كمية قليلة قدر الإمكان. بعد ذلك، يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة 20 دقيقة، لتتمكن العناصر الغذائية من التغلغل داخل بصيلات الشعر، ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو.

للشعر الجاف، كرري ذلك مرة أسبوعيًا. أما للشعر العادي فمرة كل أسبوعين، ولا ينصح باستخدامه لأكثر من مرة واحدة شهريًا للشعر الدهني.

3- زيت فيتامين E وزيت الروزماري

فيتامين E معروف بقدراته الفعّالة لترطيب الشعر، تحفيز نمو وإصلاح التلف. كما يعرف زيت الروزماري العطري بخواصه الفعّالة لتكثيف وإطالة الشعر. اخلطي ¼ كوب من زيت فيتامين e مع ¼ كوب من زيت الجوجوبا، وزيت الروزماري و 15 قطرة من زيت النعناع العطري. احفظي الخليط في زجاجة محكمة الغلق، ترج جيدًا ويستخدم الخليط لتدليك فروة الرأس جيدًا، ثم يشطف في الصباح التالي.

4- زيت الخروع

زيت الخروع من أفضل الزيوت الطبيعية التي تستخدم لتحفيز نمو الشعر، الرموش والحواجب أيضًا. حيث يساعد على استعادة ترطيب فروة الرأس وتقوية البصيلات من خلال تنشيط الدورة الدموية. يمكن استخدامه منفردًا أو يخلط مع زيت اللوز أو زيت جوز الهند لتدليك فروة الرأس. ثم يترك على شعرك طوال الليل، ثم يشطف في الصباح التالي. كما يمكن إضافة بضع قطرات من زيت الخروع للبلسم الخاص بك للحصول على أفضل النتائج.

5- الألو فيرا

الألو فيرا من المكونات الفعّالة للتخلص من كافة مشكلات الشعر. فيتميز بالعديد من الخواص الطبيعية كترطيب الشعر، علاج قشرة الرأس وتحفيز نمو وكثافة الشعر. كما يساعد كذلك على التخلص من التشابكات وتهدئة حكة فروة الرأس.

اخلطي كميات متساوية من هلام الألو فيرا مع الماء في وعاء صغير، احفظي الخليط في زجاجة سبراي ورجيها جيدًا قبل الاستخدام. استخدمي الخليط على الشعر لتدليك فروة الرأس جيدًا واتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا.

6- صفار البيض وزيت الزيتون

صفار البيض غني بالبروتينات، الفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية، مما يساعد على استعادة صحة ونعومة الشعر. إلى جانب ذلك، فهو علاج فعّال لتحفيز نمو الشعر وإطالته. أما زيت الزيتون، فيساعد على تقوية وتنعيم الشعر وفروة الرأس، وهو الأمثل لعلاج الشعر الجاف والتالف.

اخلطي 2 صفار بيضة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونصف كوب من الماء. يستخدم الخليط لتدليك فروة الرأس جيدًا ويترك لمدة 20 دقيقة ويشطف جيدًا بعد ذلك باستخدام الشامبو.

7- العسل وزيت الزيتون

كلًا من العسل وزيت الزيتون من المكونات التي تعمل كمطريات للشعر. وبخلطهم معًا، يساعد ذلك على تعزيز خواصهم الطبيعية. العسل مادة كثيفة وزيت الزيتون خفيف نسبيًا، مما يساعد على الحصول على خليط ذو قوام مناسب للاستخدام على الشعر.

اخلطي 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من العسل حتى نصل لقوام مناسب. يستخدم الخليط لتدليك الشعر المبلل جيدًا لبضع دقائق حتى يتم توزيعه بشكل جيد. يلف الشعر بغطاء بلاستيكي ويترك لمدة 90 دقيقة ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو.