6129 المشاهدات
أغذية تكافح ظهور الشعر الأبيض
أغذية تكافح ظهور الشعر الأبيض
أغذية تكافح ظهور الشعر الأبيض

يظهر الشعر الأبيض عادة مع تقدم العمر لدى الإنسان لكن قد يكون الأمر مزعجا إذا ظهر في عمر مبكر و ترجع أسباب ذلك إلى العوامل الوراثية و التوتر و التغذية الغير سليمة.

 و من أجل التغلب على هذه المشكلة نعرض عليك هذه الأغذية التي ينصح بتناولها للتغلب على هذه المشكلة.

السلمون :

يحتوي على كمية كبيرة من السيلينيوم الذي يقوم بتنظيم إنتاج الهرمون الذي يعطي للشعر لونه الأسود و لذلك ينصح بتناول السلمون بشكل مستمر للنساء حتى يؤخر ظهور الشعر الأبيض لأنه يحتوي على عناصر غذائية عديدة تحافظ على لونه الأصلي و تمنع ظهور الشيب مبكراً.

الخضروات الطازجة :

و خاصة ذات اللون الأخضر فهي تحتوي على فيتامينات ب 6 و ب 12 التي يحتاج إليها الشعر من أجل صحته و من أمثلة هذه الخضروات السبانخ التي تحتوي على فيتامين ب و لذلك ينصح بإدخالها إلى النظام الغذائي حتى تقضي على مشكلة شيب الشعر.

اللوز :

يحتوي على كمية وفيرة من فيتامين هـ و عنصر النحاس اللذان يمنعان شيب الشعر و لذلك ينصح بتناول كمية مناسبة من اللوز كل يوم.

الشوكولاتة الداكنة :

تحتوي على عنصر النحاس الذي يساعد الجسم على إنتاج مادة الميلانين و هذه المادة هي المسؤولة عن تكوين لون الشعر كما أن الشيكولاتة الداكنة تحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير من الشيكولاتة الفاتحة.

الألبان :

بها عناصر غذائية و فيتامينات كثيرة تساهم في المحافظة على لون الشعر و صحته و لذلك ينصح بتناول اللبن و منتجاته مثل الجبن و الزبادي كل يوم.

الملح :

يحتوي على عنصر اليود الذي يساعد الجسم في منع شيب الشعر و لذلك ينصح بإضافة الملح إلى أطعمتك المختلفة لكن مع عدم الإفراط في تناوله أو تناول الأغذية التي تحتوي على اليود بشكل طبيعي مثل الأسماك و الموز و الجزر.

حبوب دوار الشمس :

تحتوي على العديد من العناصر المغذية و المفيدة للمحافظة على صحة الجسم بشكل عام كما توجد بها معادن تساعد الجسم على إنتاج مادة الميلانين التي تمنع ظهور الشعر الأبيض و تقوم بتقوية بصيلاته و تحافظ على لونها.

أوراق الكاري :

تمنع ظهور الشيب مبكراً في الشعر كما إنها تقوم بتقوية جذوره و يمكن إضافتها إلى الأطعمة المختلفة و غليها في زيت جوز الهند و إستخدامها على الشعر مباشرة و هذا من شأنه أن يحفز نمو الشعر و زيادة صبغته.

الفراولة و توت العليق و التوت البري :

تحتوي هذه الفواكه على نسبة كبيرة من فيتامين ج الذي يحافظ لى صحة الشعر و قوته و يمنع ظهور الشيب مبكراً فيه كما إنه يحمي الجلد من التجاعيد.


21