6080 المشاهدات
أطعمة صحية تحتاجها البشرة الجافة
أطعمة صحية تحتاجها البشرة الجافة
أطعمة صحية تحتاجها البشرة الجافة

البشرة الجافة من أكثر المشكلات المؤرقة التي تعاني منها الكثير من الفتيات خاصةً خلال فصل الشتاء. فتحتاج البشرة الجافة إلى الترطيب ليس فقط خارجيًا ولكن من خلال تناول الأطعمة التي تساعد على ترطيب البشرة من الداخل. لذلك، فنقدم إليكم اليوم أفضل الأطعمة الصحية التي لا بد من تناولها خلال نظامك الغذائي كي تتخلصين من مشكلات بشرتك الجافة.

أفضل الأطعمة للبشرة الجافة:

السبانخ

السبانخ غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية. كما تحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من كافة مشكلات البشرة. إلى جانب ذلك، فتعمل المغذيات النباتية والفولات الموجودة بها على ترطيب البشرة وحمايتها. يمكنكِ تناول السبانخ المطهية على البخار أو مع السلطات وزيت الزيتون.

اللوز

اللوز يساعد على تغذية البشرة، فهو غني بفيتامين E المعروف بفوائده العديدة لصحة وجمال البشرة. كما يحتوي أيضًا على الدهون الصحية المفيدة لترطيب البشرة.

الأفوكادو

الأفوكادو أيضًا يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين E الذي يساعد على استعادة ترطيب البشرة. كما يحتوي على البيوتين الذي يساعد على مكافحة جفاف البشرة. علاوة على ذلك، فهو يحتوي على الدهون أحادية التشبع التي تساعد على الحفاظ على الرطوبة داخل خلايا البشرة.

السلمون

السلمون كذلك من أفضل الأطعمة للبشرة الجافة. حيث يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة، وهي الأكثر شيوعًا في حالة البشرة الجافة. كما يعمل أيضًا على زيادة مرونة البشرة. أنواع الأسماك البحرية المختلفة كالماكريل والسردين أيضًا مفيدة لصحة البشرة. فتعمل على حماية البشرة من التلف. احرصي على تناول الأسماك مشوية أو مخبوزة في الفرن وليست مقلية لتفادي كثرة الدهون.

بذور الكتان

بذور الكتان غنية بالأوميجا 3 الأساسية لصحة ونعومة البشرة. وهي الأفضل للتخلص من مشكلات البشرة الجافة.

البيض

البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين، كما يحتوي أيضًا على البيوتين والفيتامينات الأساسية التي تساعد على مكافحة جفاف البشرة. فيعمل على ترطيب البشرة عند استخدامه خارجيًا. يخفق بياض البيض جيدًا ويستخدم على بشرة الوجه والرقبة ويترك حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

منتجات الألبان

اختاري منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم مع نسبة أقل من الدهون كالزبادي الخالي من الدسم والحليب الخالي من الدسم وتناوليها مع حبوب الإفطار أو الشوفان. فيساعد ذلك على الحصول على بشرة رائعة ومشرقة.

الحبوب الكاملة

استبدلي المنتجات المصنعة من الدقيق الأبيض بمنتجات الحبوب الكاملة كحبوب الإفطار والخبز البني والمكرونة البنية.

المشروبات الصحية

الشاي الأخضر غني بالعديد من الفيتامينات مع مضادات الأكسدة التي تساعد على نضارة البشرة والحفاظ على صحة البشرة. احرصي على تناول كوب من الشاي الأخضر يوميًا للحفاظ على صحتك والتخلص من مشكلات البشرة الشائعة.

من أهم الأطعمة التي يجب إدراجها في نظامك الغذائي اليومي لحماية بشرتك الجافة هي الفواكه والخضروات الطازجة، فهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن. فتعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يعطيكي بشرة مشدودة وخالية من العيوب.

وأيضًا لا بد من شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة والتخلص من السموم المتراكمة خارج الجسم.


21